الأمنية

الإطاحة بمتهم انتحل الانتساب لجهاز أمني في ميسان

أعلنت قيادة الشرطة في محافظة ميسان ، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بمتهم انتحل صفة الانتساب لجهاز الأمن القومي بعد استدراجه الى مركز محافظة ميسان كونه من سكنة العاصمة بغداد.

وأوضحت قيادة الشرطة في بيان تلقته (الاولى نيوز) ، أن “عدة شكاوى وردت من قبل مواطنين تعرضوا الى للنصب والاحتيال من قبل أحد الأشخاص الذي يدعي انتسابه الى جهاز الأمن القومي وإيهامه إياهم بقدرته على تعيينهم في الأجهزة الأمنية على مقابل مبالغ مالية وتقديمه كتباً مزورة تشير إلى حصول موافقة التعيين”.

وأضاف البيان، “تم عرض الموضوع على قاضي التحقيق الذي قرر إصدار أمر قبض بحق المتهم وفق أحكام المادة 456 ق ع ، وتشكيل فريق عمل بإشراف ومتابعة قائد شرطة المحافظة اللواء ناصر لطيف الأسدي وبرئاسة مدير قسم مكافحة الإجرام في محافظة ميسان العقيد حيدر علوان ماهود وضباط مكافحة إجرام البلدة “.

وأشار إلى أنه ، ” تم استدراج وإقناع المتهم بالمجيء الى مركز المحافظة، وتمكن فريق العمل من الإطاحة به وبحوزته هوية مزورة بعنوان منتسب في جهاز الأمن الوطني”، لافتا ، الى” تدوين أقواله ابتدائياً وقضائياً واعترف بالتهم المنسوبة إليه وتوقيفه وفق أحكام المادة 456 ق ع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى