الرياضية

الإعداد المتأخر يصعب مهمة شباب العراق في كأس آسيا

يفتتح منتخب شباب العراق منافسات بطولة كأس آسيا بمواجهة من العيار الثقيل عندما يلاقي منتخب شباب اليابان منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ورغم القرعة الصعبة لكن منتخب الشباب مازال يجتمع عبر تطبيق الفيديو، والمدرب بعيد عن تجهيز الفريق وبالتالي تعد مهمة أسود الرافدين في تلك البطولة صعبة للغاية. وأوقعت القرعة المنتخب العراقي في المجموعة الثانية مع البحرين، كوريا الجنوبية واليابان.

الوضع الصحي

تفاقم عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق دفع وزارة الصحة العراقية وخلية الأزمة للتشديد على منع التجمعات والحث على التباعد الاجتماعي وبالتالي باتت فرصة تجمع الفريق معقدة جدا رغم اقتراب موعد البطولة.

الجهاز الفني بات عاجزا عن تغيير الوضع الحالي لأن القرارات الصادرة من إدارة أزمة الجائحة واجبة التنفيذ.

خطة معطلة

رغم أن مدرب المنتخب قحطان جثير قدم برنامج تحضيرات الفريق للهيئة التطبيعية المكلفة بإدارة الاتحاد، لكنه بقي أسير الظروف. المنتخب بحاجة إلى تدريبات أولية ومعسكرات داخلية وخارجية وخوض عدد من المباريات التجريبية لكن يبدو أن الظروف الحالية تمنع ذلك.

التفاوت البدني

أكبر المشاكل التي ستواجه الطاقم الفني هي التفاوت الكبير في المستوى البدني للاعبين لأن منهاج التحضير داخل المنزل الذي أعده مدرب اللياقة البدنية أحمد جمعة غير كاف. الجهاز الفني سيصطدم بهذه المشكلة في أول تجمع وسيتأثر الفريق في البطولة بأزمة اللياقة البدنية.

على الجانب الآخر يبدو المنتخب الياباني أكثر جاهزية وكذلك نظيره الكوري الجنوبي.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى