الأمنيةslide

الإعلام الأمني: انفجار البصرة ناتج عن تفجير دراجة نارية

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، أن انفجار البصرة ناتج عن تفجير دراجة نارية.

وذكرت الخلية، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “في معلومة أولية تبين خلية الإعلام الأمني عن وقوع حادث تفجير دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة وادى الحادث بحسب الإحصائية الأولية  لمديرية صحة البصرة إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح أربعة آخرين من جراء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة النارية”.

وأضافت: “ولا زال خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهيته وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث”.

وأشارت إلى انها ستعلن “في بيان لاحق تفاصيل اوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية”، ولم توضح فيما إذا كان الحادث جنائي أو إرهابي.

وقبل أن يصدر بيان رسمي بشان الانفجار، تضابرت الأنباء بشأن طبيعته، فيما إذا كان ناتجا عن انفجار سيارة محملة بالمتفجرات أو دراجة نارية.

المعلومات الأولية أفادت بان الانفجار ناتج عن انفجار سيارة محملة بمواد متفجرة، بيد أن مصدرا في شرطة البصرة أفاد بأن الانفجار “عبارة عن دراجة نارية بداخلها مواد متفجرة انفجرت بالقرب من عجلة مدنية تسببت باحتراقها بالكامل وألحقت أضرارا بعجلات أخرى”، مشيرا إلى أن “الحادث جنائي”.

بالوقت نفسه، قال أحد شهود العيان ظهر صوته في شريط مصور تداوله المدونون بعد الانفجار مباشرة قائلا باللهجة العراقية الدارجة: “هذا أبو الدراجة ذبها (تركها) هنا وشرد (هرب)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى