الأمنيةslide

الإعلام الأمني: وفد أمني زار قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار

اطّلعت لجنة أمنية عراقية على معدات سلمت للقوات العراقية في قاعدة عين الأسد وأكدت استمرار دور المساعدة والتمكين لبعثة التحالف الدولي.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني في بيان تلقت (الاولى نيوز)نسخة منه ، إنه “استمرارا لنتائج الحوار الاستراتيجي ولمتابعة تنفيذ الاتفاق العراقي مع قوات التحالف الدولي لسحب القوات القتالية التابعة لقوات التحالف بشكل كامل من البلاد وبدء عمل المستشارين، أجرت اللجنة الفنية العسكرية العراقية التي ضمت السادة مستشار الأمن القومي ونائب قائد العمليات المشتركة ومعاون رئيس اركان الجيش وعددا من القادة وخلية الاعلام الامني، زيارة لقاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار”.

وأضاف، أن “اللجنة زارت أماكن جمع التجهيزات والدعم اللوجستي، كما أجرت اللجنة جولة ميدانية على المناطق التي كانت تشغلها قوات التحالف الدولي، واطلعت على بعض النماذج من الآليات والأجهزة الفنية التي بدأت قوات التحالف الدولي بتسليمها الى الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وقيادة قوات شرطة حرس الحدود”.

وخلال الزيارة تم تأكيد عمل بعثة التحالف الدولي المتبقية في العراق التي تتمثل مهمتها الأساسية في تقديم المشورة والمساعدة والتمكين للقوات الأمنية العراقية وفقاً لنص البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى