أخبار عامة

الإعلام الرقمي: هجمات احتيالية تستهدف البطاقات الائتمانية في العراق

حذر مركز الإعلام الرقمي DMC، اليوم الثلاثاء، من حملة منظمة عبر الإنترنت تستهدف حاملي البطاقات الائتمانية في العراق بهدف الاحتيال والسرقة.

وأوضح المركز في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “تم “خلال الفترة الماضية رصد انتشار روابط على مواقع التواصل تزعم وجود مكافآت أو مبالغ مالية تعتزم الحكومة العراقية دفعها للموظفين عبر بطاقاتهم الائتمانية”، مشيرا الى أنه “وبمتابعة الروابط من قبل فريق المركز، ظهر أنها روابط وهمية تهدف الى اقناع الجمهور بالكشف عن معلومات حساسة ومهمة في بطاقاتهم الائتمانية، تتيح للجهات المهاجمة سحب اموال من هذه البطاقات دون موافقة اصحابها”.

وحذر المركز من أن “عمليات التصيد الاحتيالي ما زالت تتصاعد في العراق، وأن من الممكن أن تتطور في المستقبل القريب، عقب انتشار استخدام البطاقات الالكترونية، واتجاه الدولة نحو رقمنة القطاع المصرفي”، مؤكدا أن “هذا الامر يحتم على الجمهور اتباع عدد من النصائح والارشادات الخاصة بحماية بطاقاتهم الائتمانية ومن اهمها عدم الكشف عن معلومات البطاقة او الشراء عبر الانترنت الا من الجهات الموثوقة”.

وأضاف، أن “من بين النصائح تأمين حماية الاجهزة وشبكات الانترنت المستخدمة في التعاملات المالية، ومراجعة الانشطة الاخيرة للحساب بين وقت لآخر وابلاغ البنك عن اي نشاط مشبوه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى