المحلية

الإعلام الرقمي يوجه دعوة للحد من هجمات التجسس 

وجه مركز الاعلام الرقمي، اليوم الاحد، دعوة للشخصيات المهمة في العراق لتفعيل خاصية جديدة للحد من هجمات التجسس.

وقال المركز في بيان تلقته (الاولى نيوز)، انه “وجه دعوة الى الشخصيات الحكومية والمهمة في العراق لتفعيل ميزة “ نمط المنع” او  “Lockdown Mode” في هواتف الايفون التي يستخدمونها للحد من هجمات التجسس والابتزاز التي قد يتعرضون لها”.

واشار المركز الى ان “هذه الميزة الجديدة التي اعلنت عنها شركة ابل جاءت مع التحديث الأخير لانظمتها iOS 16 والتي تضيف طبقة امان جديدة تسهم في الحد من الهجمات السيبرانية ومنع الوصول للعديد من المعلومات الخاصة بالجهاز”.

واضاف انه “بحسب شركة ابل فان تفعيل هذه الميزة ستكون مهمة لعدد قليل من الاشخاص الذين من المرجح استهدافهم بتهديدات رقمية معقدة او هجمات الكترونية تستخدم تقنيات متطورة، وهي ميزة لا يُفضل استخدامها للافراد العاديين لانه ستحد من استخدام العديد من الميزات التي تتمتع بها اجهزة ايفون”.

وتابع انه “في حال تفعيل ميزة “ نمط المنع ” فان الكثير من التطبيقات والمواقع سيجري تحديد استخدامها بدرجة عالية، حيث يتم حظر مرفقات الرسائل، كما سيجري حظر بعض التقنيات المعقدة الخاصة بتصفح المواقع الالكترونية مما يؤدي الى بطء تصفح بعضها او عدم عرض الخطوط والصور، ولن يكون بمقدور المستخدمين استخدام الـUSB للاتصال باي ملحق او جهاز كومبيوتر اخر”.

ولفت الى انه “يمكن تفعيل هذه الميزة عبر الذهاب الى “اعدادات الجهاز” ومن ثم الذهاب الى خيار “الخصوصية والامان” وهناك يتم تفعيل “ نمط المنع” ومن ثم اعادة تشغيل الجهاز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى