المحلية

الإعلام والاتصالات: العراق يعود إلى الواجهة باحتضان الأشقاء العرب

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، أن رئاسة العراق للمواقع المتقدمة في الجامعة العربية تدل على العلاقة الوثيقة بينهما، فيما أشار إلى أن العراق يعود إلى الواجهة باحتضان الأشقاء العرب في اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي في بغداد.

وقال المؤيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “سعداء باستضافة أحمد رشيد، مساعد الامين العام لقطاع الإعلام والاتصالات للجامعة العربية، ضمن فعاليات اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد في بغداد برعاية رئيس الوزراء ومساندة هيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي وحضور نقابة الصحفيين العراقيين”.

وأضاف المؤيد، أن “اجتماع اللجنة الدائمة بادرة طيبة تشير إلى أن العراق يعود إلى الواجهة مرة أخرى، لاحتضان الاشقاء العرب”، مشيراً إلى أن “هذه الفعاليات تعطي تصورا كبيرا لتقدم واستقرار العراق وانفتاحه على الاشقاء العرب”.

ولفت إلى أن “التوصيات التي تخرج من هذه الفعاليات ستكون لها دلائل مهمة، خاصة وأن العراق، ومن بين 14 بنداً أقر في الاجتماعات السابقة نفذ كل البنود المقررة من خلال هيئة الإعلام والاتصالات وشبكة الإعلام العراقي وهذا يعطي رصانة كبيرة للإعلام العراقي”.

وأشار إلى أن “العراق اليوم، يرأس المكتب التنفيذي واللجنة الدائمة من خلال رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم، وهذه المواقع المتقدمة للعراق تدل على دعم العلاقات العربية والعلاقة الوثيقة والتواصل الدائم بين العراق والجامعة العربية”.

وبين، أن “هذه الاجتماعات ستعطي دعماً للجبهة الاعلامية العربية في اشاعة ثقافة التسامح بين الشعوب العربية ومكافحة خطاب الكراهية والارهاب والتطرف إضافة الى أن القضية الفلسطينية والقضايا العربية المشتركة جميعها ستكون في واجهة الاجتماعات وجدول الاعمال”.

وختم بالقول: “لنغير الصورة الذهنية لدى المواطن العربي تجاه العراق لأنه مستقر ومزدهر ويحتضن الأنشطة والفعاليات العربية والدولية ويعود الى الواجهة اعلامياً واجتماعياً وسياسياً واقتصادياً وهذه بوادر لازدهار العراق”، مؤكداً أن “ذلك لا يتم إلا من خلال التعاون العربي وتواجدهم في بغداد لبعث مثل هذه الرسائل الطيبة”.

ويترأس العراق الأربعاء المقبل ولأول مرة اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي المقرر انعقادها في العاصمة بغداد، بينما يشهد يوم الخميس اجتماعاً للمكتب التنفيذي للجامعة العربية بحضور عدد من الوزراء العرب في بغداد.

ووصل، اليوم الاثنين، إلى العاصمة بغداد الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصالات في الجامعة العربية/ رئيس قطاع الإعلام السفير أحمد رشيد خطابي.

وستعقد لجنة فرعية تابعة للجامعة العربية يوم غد الثلاثاء اجتماعاً في بغداد أيضاً.

وكان مجلس الجامعة العربية، قد صادق على اختيار الدكتور نبيل جاسم لرئاسة اللجنة الدائمة للإعلام العربي ليكون أول عراقي يترأس هذه اللجنة منذ تأسيس الجامعة العربية في العام 1945.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى