المحلية

الإعلام والاتصالات تطلق خدمة إنترنت فائقة السرعة خلال زيارة الأربعين

أعلنت مديرية هيئة الإعلام والاتصالات في كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن إطلاق خدمة إنترنت فائقة السرعة خلال زيارة الأربعين، فيما أشارت إلى أن الخطة الإعلامية لهذا العام ستكون عالمية.

وقال مدير الهيئة في كربلاء المقدسة ميثاق طالب للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” هيئة الإعلام والاتصالات بوصفها مؤسسة إعلامية راصدة للجهد الخدمي والحكومي لاسيما أثناء الزيارات المليونية فإنها تعنى بقطاعات مهمة في العراق كالاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات؛ كون الأخيرة الوسيط المهم لجميع وسائل الإعلام في العالم أجمع”.

وأضاف، أن” تحضيرات الهيئة لهذا العام مختلفة كونها تتناغم مع البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء القاضي بأن تكون الخطة الإعلامية لهذا العام عالمية وكبرى وتكون الأشمل على مستوى العراق لإظهار الصفات السامية لهذه القضية بشكل عالمي وجعل منصات التواصل الاجتماعي العالمية (عراقية كربلائية حسينية) بامتياز، وهذا الأمر يحتاج إلى تقوية الشبكة على اعتبار أن وسائل الإعلام بدأت تستخدم أجهزة حديثة فضلاً عن النقل المباشر للأحداث، لذا فإنها تحتاج إلى سعات إنترنت عالية جداً وبوجود زخم بشري كبير”.

وأشار، إلى أن” هيئة الإعلام والاتصالات دعت إلى التنسيق مع شبكات الهاتف النقال الثلاث لتطوير بناها التحتية عن طريق خطة انفجارية بإضافة أبراج متنقلة على طرق الزائرين وأبراج ثابتة ومتنقلة في المنافذ الحدودية لاسيما أن العراق افتتح منافذ جديدة لدخول الزائرين وكذلك تطوير خلايا ذكية في مناطق الزخم الكبير سواء في المنافذ الحدودية أو المطارات أو بين الحرمين كون المساحة الجغرافية لمدينة كربلاء محددة وتصميمها دقيق جداً”.

وتابع طالب، أن” الهيئة أطلقت وللمرة الأولى نطاق تردد ( 2600 ) الذي يوصل السرعة في حالات الذروة إلى ( 500 ) ميغابايت في الثانية وهي خدمة فائقة السرعة وكذلك افتتحت الهيئة غرف عمليات لها في المقر العام ببغداد للإشراف على شبكات النقال بشكل آني على جميع مساحة العراق وكربلاء المقدسة”.

ولفت، إلى أن” الهيئة لديها فرق جوالة مهمتها إجراء اختبارات جودة الخدمة وفي حال وجود مشاكل يتم معالجتها وتبليغ غرفة العمليات بأسرع وقت لاتخاذ الإجراء اللازم”.

من جهة أخرى، قال رئيس قسم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هيئة الإعلام والاتصالات وسيم خليل جليل للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” هيئة الإعلام والاتصالات للسنة الخامسة على التوالي تسعى لإقامة غرف عمليات لمراقبة مؤشرات الجودة وتوفير أفضل خدمات تناقل البيانات إذ كانت الخطة هذه السنة من الخطط الممتازة ومن خلالها غطت الهيئة ما يقرب من سبعة إلى ثمانية منافذ حدودية، ثلاثة منها هي منافذ جديدة دخلت الخدمة مؤخراً لم تكن موجودة ضمن خطة العام الماضي”.

وأوضح جليل، أن” الهيئة استخدمت حزماً ترددية جديدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين وتحسين خدمة تناقل البيانات وأن استخدام هذه الحزم الترددية جعل تناقل البيانات يتضاعف 100‎‎% وأعداد المشتركين تتضاعف أيضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى