المحلية

الإعمار: اكتمال تصاميم 80‎% من مشاريع فك الاختناقات وإحالتها إلى الشركات

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، اليوم الأربعاء، اكتمال تصاميم 80‎% من مشاريع فك الاختناقات وإحالتها إلى الشركات، وفيما أكدت قرب إطلاق مشروعين ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية ببغداد، أشارت إلى أن الحزمة الثانية تتضمن إنشاء جسور فوق نهر دجلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية تضمنت إطلاق 11 مشروعاً، فيما سيتم إطلاق مشروعين قريباً وبحسب جداول زمنية محسوبة”، مبيناً أن “المشاريع يتم إطلاقها تدريجياً منعاً لحدوث أزمة اختناق في بغداد”.

وأضاف الصفار، أن “إطلاق المشاريع يأتي بالتزامن مع دراسة مشاريع الحزمة الثانية والتي تتضمن إنشاء جسور فوق نهر دجلة”، مؤكداً “عدم وجود أي تأخير بإطلاق المشاريع بل تتم وفق فحوصات هندسية مبنية على ركائز تجريبية وفحوصات تستغرق ما يقارب الشهر”.

وتابع أن “نحو 80 بالمئة من تصاميم المشاريع اكتملت وأحيلت إلى الشركات”، لافتاً إلى أن “المشاريع ستشمل الأنفاق والجسور وتوسيع الطرق”.

ولفت إلى أن “الوزارة حددت أولويات لتنفيذ المشاريع خاصة في المناطق التجارية المكتظة وذلك من خلال وجود أو افتتاح طريق بديل منعاً لحدوث ازدحامات”.

وأشار إلى أن “مجموع الحزم 60 مشروعاً وعلى ثلاث مراحل”، منوهاً إلى أن “الحزمة الثانية يتم حالياً دراستها والإعلان عنها قريباً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى