المحلية

الإعمار تحدد موعد افتتاح جسر حيوي يربط ثلاث محافظات

حددت دائرة طرق وجسور كركوك أحد تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، نسبة إنجاز وموعد افتتاح جسر صدر النهر الرابط بين كركوك ونينوى وصلاح الدين.

وقال مدير طرق وجسور كركوك، قاسم حمزه البياتي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الشركة المنفذة لمشروع إعادة تأهيل جسر صدر النهر جنوب غرب محافظة كركوك، قطعت شوطاً كبيراً في مراحل تقدم العمل لإكمال الجسر وإعادته إلى الخدمة بعد أن تعرض إلى أضرار كبيرة بسبب الأعمال التخريبية عام 2015”.

وأضاف البياتي، أن “نسبة إنجاز العمل بلغت أكثر من 80 بالمئة متقدمة على الموعد المحدد”، مؤكداً أن “موعد افتتاح الجسر والانتهاء من العمل سيكون خلال تموز المقبل”.

ولفت إلى أن “المشروع تم تنفيذه بتمويل من البنك الدولي”، مبيناً أن “الأعمال شملت صب عدد من الخرسانات والفضاءات المتضررة إضافة إلى إعادة تأهيل الجسر بالكامل وبطول 1000م”.

وأشار إلى أن “الجسر يعد من الجسور الحيوية والمهمة التي شيدت على نهر الزاب الأسفل ويربط محافظة كركوك مع محافظتي نينوى وشمال صلاح الدين”.

بدوره، قال مدير المشروع وسام الشمري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “جسر صدر النهر يسهم في تسهيل حركة القوافل التجارية بين محافظات كركوك وأربيل ونينوى وصلاح الدين”، موضحاً أن “الأعمال المتبقية تشمل المراحل النهائية بعد إعادة ربط الجسر بالكامل بعد أن تعرضت أجزاء منه إلى الدمار الشامل”.ولفت الشمري، إلى أن “العمل جار على إعادة الحاجز الحديدي وأعمدة الإنارة وصولاً إلى المرحلة الختامية التي تتضمن إكساء الطريق بمادة الاسفلت”.

وأضاف أن “الشركة المنفذة تمكنت من مواصلة عملها ضمن المدة المحدودة على الرغم من المعوقات التي واجهتها خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع مناسيب المياه في نهر الزاب بسبب سيول الأمطار”، مؤكداً أن “موعد إكمال العمل خلال الشهرين المقبلين ليكون جاهزاً للافتتاح خلال تموز المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى