المحلية

الإعمار تحدد موعد الإعلان عن الشركات المنفذة للمدن السكنية الجديدة

حددت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، موعد الكشف عن الشركات المنفذة للمدن السكنية الجديدة التي أعلنت في حزيران الماضي، فيما أكدت الإعلان قريباً عن مدن سكنية جديدة أخرى في خمس محافظات.

وقال المتحدث باسم وزارة الإعمار، نبيل الصفار، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن” مدة الإعلان عن مشاريع المدن السكنية التي تم تمديدها سابقاً لكثرة الطلبات التي وصلت إلى الوزارة انتهت حالياً، وستبدأ مرحلة فتح العطاءات للشركات التي قدمت على هذه المدن الأسبوع المقبل”.
وأضاف الصفار، أن” الوزارة حالياً في طور استلام دراسات الجدوى لهذه المدن والمدة الزمنية وكلف الإنجاز لتكون ضمن شروط المفاضلة والمنافسة بين المستثمرين”، متوقعاً، أن” تبلغ كلفة المشاريع ما بين 3 إلى 4 مليارات دولار كونها مدناً سكنية وليست مجمعات”.
وأكد، أن” الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن الجهات أو الشركات التي سيتم اختيارها للبدء بتنفيذ المدن السكنية الجديدة”.
ولفت، إلى أن” هناك مدناً سكنية أخرى في البصرة وميسان والكوت وصلاح الدين والأنبار، يجري العمل حالياً على إكمال متطلبات الإعلان عنها قريباً”.
وفي حزيران الماضي، أعلن مكتب رئيس الوزراء عن فرص استثمارية تخص 5 مدن سكنية جديدة.
وقال المكتب في بيان تلقته (الاولى نيوز )إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعا للجنة العليا للاستثمار والإعمار، وأقر فيه إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة، وهي مدينة الجواهري الجديدة في منطقة أبي غريب بالعاصمة بغداد ومدينة ضفاف كربلاء بمحافظة كربلاء المقدسة ومدينة الفلوجة الجديدة بمحافظة الأنبار ومدينة الجنائن بمحافظة بابل، ومدينة الغزلاني بمحافظة نينوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى