المحلية

الإعمار تعلن بدء تنفيذ مجسرين في الكرخ لمعالجة الاختناقات المرورية

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الجمعة، البدء بإنشاء مجسرين في جانب الكرخ من بغداد يربطان شارع النواب في مدينة الكاظمية بشارع مطار المثنى، وبوابة بغداد باتجاه منطقة العطيفية.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز):” بدأنا العمل بصورة فعلية في مشروع يشمل إنشاء مجسرين، الأول منهما من شارع النواب باتجاه شارع المطار وباتجاه الجانب الثاني من شارع الربيع فيما يربط المجسر الثاني بوابة بغداد بشارع الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) ويعبر إلى الجهة الثانية من العطيفية”.

وأضاف الصفار، أن” أهمية المشروع تنبع من أنه سيؤدي  للقضاء على الزحامات وفتح طرق بديلة لمنع حصولها، والعمل سينفذ على شكل مراحل”.

وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، عن إطلاق مشاريع الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

وقال السوداني، إن “الحكومة وضعت أولويات الخدمات في مقدمة برنامجها”، مبيناً أن “بغداد اليوم بحاجة ماسة إلى مشاريع خدمية، لا سيما أن كل موظف بحاجة إلى ساعتين للوصول إلى مكان عمله بسبب الاختناقات المرورية”.

وأضاف في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم في وزارة الإعمار والإسكان، بمناسبة إطلاق الحزمة، أن “عام 2023 سيكون عام المشاريع، وسنشهد احتفالات لإطلاق المشاريع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى