المحلية

الإعمار تكشف عن توجيهين لرئيس الوزراء يخصان جسر الفتحة بصلاح الدين

أكدت دائرة الطرق والجسور في صلاح الدين، إحدى دوائر وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الجمعة، صدور توجيهين لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني يخصان جسر الفتحة الكونكريتي بمحافظة صلاح الدين، فيما أكدت تحقيق نسب إنجاز متقدمة في المشروع.

وقال مدير عام الدائرة محمد يونس القيسي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه خلال زيارته التفقدية إلى قضاء بيجي، بضرورة إنجاز جسر الفتحة الكونكريتي لما له من أهمية قصوى في التجارة وتأمين نقل البضائع بين محافظتي صلاح الدين وكركوك والمحافظات الشمالية، حيث كان العمل متوقفاً بسبب الصرف المالي وعدم مصادقة وزارة التخطيط على أمر غيار رقم 2 الخاص بالجسر”.

وأضاف القيسي، أن” رئيس الوزراء، وجه محافظ صلاح الدين بتوفير تخصيص مالي وصرف مستحقات الشركة المسؤولة عن تنفيذ الجسر، وتم ذلك، لكن هناك عائق ثانٍ يؤثر على إنجاز أغلب فقرات الجسر وخصوصاً الجهة الثانية من نهر دجلة وهي فقرات أمر غيار رقم 2″.

ودعا، وزارة التخطيط إلى” الإسراع إنجاز المصادقة على أمر غيار رقم 2، رغم أن مبلغ الأمر البالغ 700 مليون يعتبر قليلاً بالنسبة للكلفة الكلية للجسر”، لافتاً، إلى أن” المشروع حقق نسبة إنجاز متقدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى