المحلية

الإعمار: 20 مدرسة ستفتتح خلال شهر واحد في اربع محافظات

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الثلاثاء، أن مشروع الأبنية المدرسية النموذجية وصل الى مراحل متقدمة في أربع محافظات، فيما أشارت الى أن 20 مدرسة ستفتتح خلال شهر واحد في هذه المحافظات.

وقال مدير المركز الوطني للاستشارات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة حسن مِدِّب للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مشروع الأبنية المدرسية النموذجية وصل الى مرحلة متقدمة في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والبصرة”، مبيناً أن “مشروع الأبنية المدرسية شارف على الانتهاء بعد اكمال الأعمال الخاصة به”.

وأضاف أن “أعمال مشروع الأبنية المدرسية تضمن تركيب الأبواب والشبابيك، وجاري العمل على ربط الإنارة وتركيب الصحيات”، متوقعاً “افتتاح مشروع 20 مدرسة في أربع محافظات سيتم خلال شهر واحد”.

وأكد أن “عملية افتتاح هذه المدارس ستولد حافزاً كبيراً لجميع المحافظات والمعنيين في هذا القطاع”، لافتاً الى أن “هناك جهوداً وتسارعاً في العمل من أجل إكمال المشروع ضمن الوقت المحدد”.

وبين أن “المشروع يتكون من بناء 1000 مدرسة نموذجية والذي يسير وفق ما مرسوم له”، لافتاً الى أن “المشروع مستمر بالعمل، وهناك بعض المعوقات الفنية البسيطة التي تواجه المشروع”.

وبين أن “المركز الوطني بالوزارة يقوم بزيارات ميدانية مستمرة للمدارس من أجل معالجة جميع المعوقات والمشاكل الفنية التي تواجهه”، لافتاً الى أن “الأيام المقبلة ستشهد تسليم مجموعة من المدارس الى وزارة التربية، وبعدها يتم التحول الى المرحلة القادمة لمشروع 1000 مدرسة”.

وذكر أنه “ستتم المباشرة بأعمال التأثيث وفق ما مصمم ومخطط في مركز الوزارة”، موضحاً أنه “في حال الانتهاء من عملية البناء يتم تسليمها الى وزارة التربية متكاملة مع الآثاث الخاصة بالبناية المدرسية”.

وتابع أن “الوزارة ستستلم في كل شهر مجموعة من المدارس”، موضحاً أن “آخر مدرسة سيتم تسليمها مطلع العام 2024.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى