العربية والدولية

الإمارات ترحب باتفاق تقاسم السلطة في أفغانستان

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، بتوقيع اتفاق تقاسم السلطة في أفغانستان، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار في هذا البلد.

وأعربت الخارجية الإماراتية، في بيان، عن ترحيبها بتوقيع اتفاق تقاسم السلطة بين الرئيس الأفغاني أشرف غني والدكتور عبدالله عبدالله.

كما أعربت عن أملها في أن يكون هذا الاتفاق خطوة لتعزيز الاستقرار والسلام والأمن في جميع أنحاء أفغانستان، وفق وكالة الأنباء الإماراتية”وام”.

وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، دعوتها إلى وقف عاجل لإطلاق النار، مؤكدةً دعمها لنداء الرئيس الأفغاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جويتريس في هذا الصدد. 

كما دعت الأطراف الأفغانية إلى تجنب التصعيد في هذه الظروف الدقيقة، وتحقيق السلام والأمن في جميع أنحاء البلاد في أقرب وقت، وخاصة مع استمرار الجهود الإنسانية في مواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وقالت الخارجية الإماراتية، إن دولة الإمارات تقف إلى جانب الحكومة والشعب الأفغاني وكافة الأصوات التي تطالب بالتهدئة في أفغانستان حقنا لدماء المدنيين الأبرياء.

وأكد البيان أن استمرار التفجيرات والعمليات الإرهابية لن تؤدي إلا لقتل وترويع المدنيين الأبرياء والدمار وعدم الاستقرار في البلاد.

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى