العربية والدولية

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى كازاخستان لاحتواء كورونا

 أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، طائرة مساعدات تحمل 13 طنا من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية إلى كازاخستان، يستفيد منها نحو 10 آلاف من العاملين في القطاع الطبي؛ لدعمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تعاون دولة الإمارات مع الدول التي تعمل على محاربة تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن أجل تعزيز الجهود العالمية للحد من انتشار الفيروس. 

وقال الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير الإمارات لدى جمهورية كازاخستان: “الإمارات ملتزمة بتقديم الدعم للدول المتضررة من أزمة “كوفيد-19” إدراكاً منها بأن التعاون متعدد الأطراف ضروري للمجتمع الدولي للتغلب على هذه الأزمة الإنسانية”، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

5D151588 FD85 4200 9240 81042E8BF1A8


وأضاف أن هذه المساعدات هي واحدة من العديد من الشحنات التي أرسلتها دولة الإمارات منذ بداية الأزمة إلى العديد من الدول المتضررة، بالإضافة إلى تعاونها مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز الاستجابة العالمية لمحاربة تفشي الفيروس”.


B1F4982D 6C8C 420A 858C 6D8AAFD5772F

وأشار إلى أن المساعدات المقدمة من دولة الإمارات إلى كازاخستان من مستلزمات طبية ووقائية، ستمكن الكوادر الطبية هناك من أداء واجبهم في مكافحة انتشار الفيروس بالبلاد.

وأكد وقوف دولة الإمارات وقيادتها إلى جانب شعب كازاخستان وكل شعوب العالم لتجاوُز هذه الكارثة الإنسانية.

وكانت الإمارات أرسلت، الأربعاء، طائرة مساعدات تحمل 10 أطنان من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية إلى كولومبيا؛ لدعمها في مواجهة فيروس كورونا.

ويستفيد من طائرة المساعدات نحو 10 آلاف من العاملين في القطاع الطبي في كولومبيا. 

كما  أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة طائرة محملة بأطنان من الإمدادات والمساعدات الطبية إلى حكومة أرض الصومال لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت الشحنة إمدادات طبية ومعدات الوقاية الشخصية، قدمتها دولة الإمارات إلى أرض الصومال لمكافحة “كوفيد-19”.

وسبق أن أرسلت الإمارات طائرة مساعدات طبية إلى إيطاليا تحمل نحو 10 أطنان من مختلف المستلزمات الطبية والوقائية. 

وضمت المساعدات لإيطاليا، 500 ألف زوج من القفازات، و60 ألف غطاء طبي، بالإضافة إلى 20 ألف قناع و6 آلاف مطهر، حيث يستفيد منها نحو 10 آلاف من العاملين في القطاع الطبي.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى