الأقتصادية

الإمارات تطلق أكاديميةالتدريب المهنية للتعليم مجانآ





أطلقت الإمارات أكاديمية التدريب المهنية الخاصة بالتعاون مع المعاهد والمراكز العلمية والتعليمية العالمية المتخصصة لتدريب الكوادر العاملة في قطاع التأمين مجاناً.

وأعطى المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، إشارة إطلاق الأكاديمية التي ستركز على مجالات علوم التأمين والعلوم الاكتوارية.

خطط أستباقية لمواجهة أثار كورونا على أسواق التأمين العربية

وأكد المنصوري أن أطلاق هذه الأكاديمية المهنية يأتي تنفيذاً لرؤية القيادة الحكيمة وتوجيهات مجلس الوزراء بهدف تدعيم التوطين في قطاع التأمين وتمكين الكوادر البشرية المواطنة وتأهيلهم لتبوؤ المراكز القيادية في القطاع.
وأضاف أن إطلاق الأكاديمية المهنية يأتي بالتوازي مع حزمة القرارات التحفيزية التي تطلقها هيئة التأمين من دعم شركات التأمين والمهن المرتبطة وضمان استمرارية الأعمال في قطاع التأمين وتمكينه من مواجهة التحديات والتداعيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وأوضح أن الأكاديمية ستقدم جميع برامجها التدريبية بالمجان للمواطنين والعاملين في القطاع والراغبين بتلقي التدريب في مجال التأمين، بالإضافة إلى تقديم برنامج شامل لمكافحة الجرائم المالية للعاملين في قطاع التأمين من شركات تأمين ومهن مرتبطة به

وأكد المنصوري أن إطلاق هذه الأكاديمية سيساعد شركات التأمين والمهن المرتبطة به على تخفيض تكاليف التدريب وتشجيع المواطنين للعمل في القطاع ورفع كفاءة الموارد البشرية العاملة في القطاع وتزويدهم بالمهارات والمؤهلات اللازمة التي تمكنهم من الارتقاء بأداء السوق التأمينية المحلية.

وقال إن إطلاق أكاديمية التدريب المهنية يهدف إلى إنشاء أكاديمية احترافية في مجال التطوير المهني للمواطنين والعاملين في قطاع التأمين.

وتابع: أن الأكاديمية ستوفر الإطار والموارد اللازمة لرفع الكفاءة والمعايير التقنية في سوق التأمين الإماراتية والتدريب عن بعد من خلال استخدام الوسائل الحديثة المبتكرة.

وأوضح، أن ذلك سيتم بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين العالميين والمتخصصين في علوم التأمين والعلوم الاكتوارية مثل معهد التأمين القانوني البريطاني ومجمع الامتثال في المملكة المتحدة.

وأضاف، أنه سيتم إطلاق نشاطات الأكاديمية المهنية في المرحلة الحالية من خلال التدريب عن بعد، وذلك في إطار سلسلة التدابير الاحترازية والوقائية التي تتخذها هيئة التأمين للحفاظ على السلامة والصحة العامة.

وتابع: كما تركز الأكاديمية علي دعم خطط واستراتيجيات إدارة المخاطر وضمان استمرارية الأعمال وتقديم الخدمات بهدف تحقيق الريادة في تعزيز اداء سوق التأمين المحلية وتطوير المعايير المهنية الدولية والإشراف الفعال على القطاع .

3.17مليار دولار استثمارات قطاع التأمين الأماراتي خلال 2018
ويتمثل البرنامج التدريبي الأساسي الأول ضمن المرحلة الحالية بـ”مهاراتي”، والذي يعد برنامجاً تحضيرياً للراغبين بالحصول على شهادات في مسارات مختلفة منها، مقدمة في التأمين وخدمة العملاء والتخطيط المالي والاستثمار ومعالجة مطالبات التأمين.

ويتخصص البرنامج الثاني بـمبادرة” قادة المستقبل” والذي يهدف إلى خلق جيل من القادة الإماراتيين في شركات التأمين ودعم توطين المهن المتخصصة في القطاع.

فيما يتخصص البرنامج الثالث بمبادرة “الاكتواري” والذي يهدف إلى تعزيز مهنة الاكتواري بين المواطنين العاملين في القطاع من خلال تقديم برامج التدريب في مجال التحليل الاكتواري وشهادة مشارك أو زميل وفق متطلبات معهد الاكتواريين في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى منح مؤهل دولي لدعم توطين هذه المهنة.

كما يتخصص البرنامج الرابع بـ”مكافحة الجرائم المالية “من خلال طرح برنامج شهادة الامتثال ومكافحة الجرائم المالية عبر منصة التدريب الإلكترونية لجميع العاملين في القطاع وبرنامج التدريب لموظفي الامتثال بشأن ” مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى