الأقتصادية

الإمارات تعدل رسوم بعض الخدمات الإلكترونية للتخفيف عن المتعاملين

بدأت وزارة الاقتصاد في الإمارات تعديل بعض رسوم الخدمات التي تقدمها إلكترونيا عبر موقعها الرسمي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة الإماراتية للتخفيف عن الشركات والمتعاملين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، أعلنت الوزارة أنه سيتم التوقف عن استخدام الدخول الذكي إلى موقع الخدمات الإلكترونية وسيتم استبداله بالهوية الرقمية للعملاء.

ولإجراء الترتيبات اللازمة على نظام الدفع الإلكتروني ستقوم الوزارة بعمل صيانة النظام اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 31 مارس/آذار الجاري؛ ما سيعرض الخدمة لبعض الانقطاعات.

وقدمت الوزارة شرحا شاملا عن كيفية ترقية حساب الدخول الذكي إلى الهوية الرقمية للشركات والعملاء وذلك من خلال 3 خطوات سهلة تم توضيحها من خلال رابط نشرته على الموقع الإلكتروني.

وكانت وزارة الاقتصاد قد أعلنت سابقا تطبيق قائمة جديدة ومعدلة لرسوم الخدمات التي تقدمها للجمهور ومجتمع الأعمال من خلال مراكز سعادة المتعاملين وعبر موقعها الإلكتروني، وذلك تنفيذا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء بشأن تخفيض رسوم الخدمات الحكومية.

واعتبر القرار عند صدوره إيجابيا ومن شأنه دعم قطاع الأعمال في الإمارات، لكونه يسهم في تخفيض تكاليف ممارسة الأنشطة التجارية والاستثمارية عن المواطنين والمقيمين من أصحاب الأعمال، إضافة إلى الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

كما عكس القرار حرص وزارة الاقتصاد على توفير بيئة حاضنة وصديقة للشركات والمشاريع في الإمارات ودعم حزمة النجاح التجاري وعلى نحو يسهم في تشجيع وتحفيز القطاع الخاص.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى