الرياضية

الإيطالي جورجيو كيليني يكشف عن موعد اعتزاله الدولي

اعترف المدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني، بأن مباراة المنتخب الإيطالي الودية القادمة ضد الأرجنتين في «ويمبلي»، ستكون الأخيرة له بقميص «الآزوري»، كما فتح الباب أمام إمكانية رحيله عن يوفنتوس في الصيف المقبل.

وقال كيليني في تصريحات لـ «سكاي سبورت إيطاليا»، بأنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيستمر مع يوفنتوس أو يتقاعد أو يستأنف مسيرته في مكان آخر الموسم المقبل.

وسيبلغ قلب الدفاع الإيطالي الـ38 عاماً في أغسطس المقبل، ومن المقرر أن يستمر عقده الحالي حتى يونيو 2023. لكنه قرر إعادة النظر في عقده مع السيدة العجوز، بعد فشل إيطاليا في التأهل إلى كأس العالم 2022.

وقال كيليني في تصريحات أدلي بها عقب انتصار يوفنتوس على ساسولو بهدفين لواحد ليلة الاثنين بالدوري الإيطالي: «علاقة حبي مع يوفنتوس لا تنتهي. لن تنتهي أبداً. بالطبع، من الآن وحتى نهاية الموسم، يجب أن أقوم بتقييم كل شيء، والتحدث مع عائلتي حول الأفضل. لكن دعونا نصل إلى المركز الرابع أولاً، ونفوز بكأس إيطاليا، ثم سأجلس مع عائلتي ويوفنتوس لمعرفة الأفضل للجميع.»

وأضاف: «كان الأمر نفسه في الصيف الماضي، أخذت بعض الوقت ولم أوقع العقد الجديد إلا بعد اليورو. في عمري، لا يمكنك النظر بعيداً، الأمر يعتمد على إحساسك، ومدى قدرتك على مواصلة اللعب في أعلى مستوى.»

وكان كيليني في يوفنتوس منذ 2005، ومثل في السابق ليفورنو، وفيورنتينا. وضد ساسولو سجل ظهوره الـ22 هذا الموسم بقميص يوفنتوس، ما رفع رصيده إلى 556 مباراة بقميص الفريق.

وأكد كيليني أيضاً اعتزاله الدولي بعد مواجهة إيطاليا والأرجنتين على ملعب «ويمبلي» في يونيو المقبل، مضيفاً:

«سأقول وداعاً للمنتخب الإيطالي في ويمبلي، حيث عشت ذروة مسيرتي بالفوز باليورو. أود أن أقول وداعاً للآزوري بذاكرة جميلة. ستكون هذه بالتأكيد آخر مباراة لي مع إيطاليا.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى