العربية والدولية

الاتحاد الأوروبي يطالب بإعادة إطلاق العملية السياسية لحل الأزمة السورية

الاولى نيوز / بغداد

اختتم وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اجتماعهم الرسمي في لوكسمبورغ بعد مناقشة التطورات في سوريا بما في ذلك آثار الضربات الجوية الثلاثية الأمريكية الفرنسية البريطانية على سوريا .

وناقش وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي قبيل انعقاد مؤتمر بروكسل الثاني الأسبوع المقبل حول “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” الحاجة إلى إعادة إطلاق حل سياسي للنزاع في إطار عملية جنيف التي تقودها الأمم المتحدة “.

وقالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع :”إن الطريقة الوحيدة لوضع حد لمعاناة الشعب السوري هي أن نمارس جميع الضغوط على الأطراف هناك وخاصة الحكومة السورية للقدوم إلى جنيف بنية حقيقية للتفاوض.. إنه يجب ممارسة الضغط – وإلا فإن نمط الدمار سيستمر ببساطة”.

كما ناقش وزراء الاتحاد ايضا” الاتفاق النووي الإيراني ودعوا إلى مواصلة الجهود الدبلوماسية لضمان استمرار التزام قوي من جميع الأطراف المشاركة في الاتفاق “.

وأضافت موغيريني “لقد أكدنا مجددا على التزامنا القوي لاستمرار التنفيذ الكامل للاتفاق من قبل الجميع.. ويستلزم ذلك دعم العمل الذي تقوم به فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة على وجه الخصوص مع الإدارة الأمريكية لمعالجة بعض المخاوف التي عبر عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إطار الاتفاقية الحالية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى