الرياضية

الاتحاد الإسباني يكشف خطة برشلونة للتعاقد مع هالاند

بشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إدارة نادي برشلونة بقدرتها على التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وتسعى أكبر أندية القارة العجوز للظفر بتوقيع هالاند، المتوقع رحيله عن دورتموند بنهاية الموسم، إذ يحظى باهتمام ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكانت تقارير صحفية أفادت مؤخرا بأن إجمالي تكلفة انتقال هالاند إلى النادي القادم ستبلغ 300 مليون يورو، شاملة عمولات وكيله، وراتب اللاعب، بالإضافة إلى حصة دورتموند وناديه السابق ريد بول سالزبورج الألماني، مما صعب موقف برشلونة من ضمه بسبب عدم استقرار النادي الكتالوني اقتصادياً.

وكشف بيدرو برافو، رئيس رابطة وكلاء اللاعبين بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في تصريحات لبرنامج “إيل تشيرينجيتو” الإسباني أن: “برشلونة يمكنه التعاقد مع إيرلينج هالاند بشكل مثالي”.
وحول وضع البارسا الاقتصادي وصعوبة ضم المهاجم المطلوب من مان سيتي: “برشلونة بعد إبرام اتفاقية CVC والتعاقد مع الرعاة “Sportify” و”Espai” يمكنه ضم هالاند”.

هالاند ورايولا

ويأتي هذا بالتزامن مع قرار هالاند تخفيض راتبه من 35 مليون يورو إلى ما بين 20 و25 مليون يورو في الموسم الواحد، فضلا عن تخفيض نسبة عمولة وكيله مينو رايولا ووالده آلف إنج هالاند، التي أشارت تقارير إلى بلوغها حوالي 50 مليون يورو.

يذكر أن البارسا أبرم تعاقداً مؤخراً مع منصة “Spotify” ستضع بموجبه اسمها على ملعب النادي، في صفقة يبلغ إجمالي المبلغ الذي سيحصل عليه برشلونة منها 500 مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على تمويل مشروع “Espai Barca”  الخاص بتطوير ملعب كامب نو، وتجهيز مرافق أخرى للنادي بطريقة عصرية، وهو المشروع الذي ستشرف عليه الشركة اليابانية “نيكين سيكي”، وذلك بالإضافة لتواجد برشلونة في اتفاقية رعاية مع صندوق الاستثمار الدولي “CVC”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى