السياسية

الاتحاد الوطني يحصي القوانين والمبادرات المقدمة من الرئيس صالح إلى البرلمان

أحصى الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، القوانين المقدمة من رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب خلال فترة ترؤس الدكتور برهم صالح.

وقال عضو الاتحاد محمود خوشناو في تصريح تابعتهُ(الأولى نيوز): إن”رئاسة الجمهورية خلال فترة الدكتور برهم صالح أسهمت بدور ريادي في الحياة السياسية والتشريعية والاجتماعية، وقدمّت أكبر عدد من مشاريع القوانين الحيوية المهمة الى مجلس النواب، ليُفعّل الصلاحيات الدستورية للرئيس بإرسال مشاريع القوانين الى مجلس النواب”.

واوضح أن “أبرز مشاريع القوانين المهمة التي أرسلتها الرئاسة الى مجلس النواب، قانون استرداد عائدات الفساد، وقانون مجلس الإعمار، وقانون الناجيات الأيزيديات، وقانون تعويض ضحايا وشهداء سبايكر، وقانون العقوبات العراقي، وقانون انتخابات مجلس النواب وقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وقانون انتخابات مجالس المحافظات، وقانون مكافحة العنف الأسري، ومبادرة انعاش وادي الرافدين، فضلاً عن تشكيل لجنة دستورية مؤسّعة لتعديل الدستور التي توصلت الى نتائج مهمة”.

واكد خوشناو أن “الاتحاد متمسك بترشيح برهم صالح لمنصب رئاسة الجمهورية، وهو ليس ترشيحاً حزبياً، بل هو ترشيح وطني، لأنه يمتلك المقبولية الوطنية أكثر من باقي المرشحين، وأدار رئاسة الجمهورية بحكمة واقتدار في أوقات عصيبة، وقدمت الرئاسة في عهده العشرات من مشاريع القوانين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى