المحلية

الاتصالات: الاتفاق على تسعيرة موحدة تناسب دخل المواطن

أعلنت وزارة الاتصالات، الأحد، الاتفاق على تسعيرة موحدة تناسب دخل المواطن.

وقال وزير الاتصالات اركان شهاب احمد الشيباني، بحسب الصحيفة الرسمية، انه “تمت اقامة ورشة عمل مفتوحة لمناقشة التسعيرة الجديدة لخدمة الانترنت بعد تخويل الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص المجهزة لخدمة الانترنت الـ ISP ، الاتفاق على تسعيرة موحدة ومعتمدة لدى الوزارة تتفق مع دخل المواطنين”.

واكد انه “ستكون هناك اكثر من تسعيرة بحسب حاجة المواطن لخدمة الانترنت، الا انها ستمتاز بجودة افضل تجعل التصفح وفتح البرامج وغيرها من قبل المواطنين يتم بسهولة وسلاسة”.

واردف انه “تم العمل على اجراء اجتماعات موسعة من قبل الخبراء في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية والخبراء من شركات القطاع الخاص للوصول الى صيغة مشتركة تخص التسعيرة وتعهدت الوزارة بأن تكون معلومة وثابتة وبعيدة عن استغلال المواطنين من اجل تقديم خدمة افضل من السابق ومناسبة وملائمة لدخول المواطنين”.

ذكر الشيباني ان “الوزارة عازمة على تطبيق التسعيرة الجديدة على ارض الواقع والتي سيتم الافصاح عنها قريبا، وفي حال عدم تطبيقها من قبل مسوقي الخدمة يتم سحب الرخصة الخاصة بتسويق الخدمة من الشركات المخالفة للتعليمات الوزارية التي ستصدر بهذا الصدد لاحقا، فضلا عن محاسبتها قانونيا”.

وتابع وزير الاتصالات ان “الوزارة تتجه لتلبية حاجة المواطنين من خدمة الانترنت لا سيما في فترة الحظر الصحي بعد تفشي فيروس كورونا وزيادة حاجة المواطن لاستخدام الانترنت في الفترة التي تزامنت ايضا مع اعتماد التعليم الالكتروني واستخدام المنصات التعليمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى