المحلية

الاتصالات تحدد المحافظات المشمولة بخدمة الكابل الضوئي

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، تحقيق نسب انجاز عالية بمشروع الكابل الضوئي، وفيما حددت المحافظات المشمولة به، أكدت في الوقت نفسه أن مشروع (الفايبرهوم) عراقي بامتياز وأسعاره زهيدة جدا.


وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني، للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز): إن “العمل مستمر بمشروع FTTH للكابل الضوئي، ونعمل على إيصال النت من خلاله إلى كل المحافظات عدا إقليم كردستان”.


وأضاف، أن “مشروع الكابل الضوئي جاري العمل به في مناطق من بغداد بجانبي الكرخ والرصافة، ووصل لنسب إنجاز عالية جدا”.


وأشار في الوقت نفسه إلى “زيادة عدد المشتركين في مشروع فايبر تو هوم ما يقارب ستين الف مشترك، وهذا يعد إنجاز لوزارة الاتصالات”، مؤكداً أن “مشروع الفايبر تو هوم مشروع عراقي بامتياز، ووطني ويتمتع بأسعار زهيدة جدا ومنافسة لباقي الشركات”.


وأوضح أن “مشروع فايبر تو هوم واجه تشويها وتشويشا قبل انطلاقه، ولكن بعد أن رأى النور حصل على إقبال شديد من قبل المواطنين”، منوهاً بأن “المشروع مهم جداً وحقق نسب إنجاز عالية، حيث وصلنا إلى اعداد كبيرة في بغداد وكذلك في محافظة واسط، أما بقية المحافظات، فالعمل مكثف من أجل إيصاله لكل المنافذ”.


وعن مؤتمر ايتكس الذي شارك فيه العراق مؤخراً، بين أن “وزير الاتصالات ريكان الشيباني تطرق في كلمته خلال المؤتمر إلى جلب عدد كبير من الشركات العالمية والعربية والمحلية لتطوير خدمات النت في العراق، وكذلك إلى انتهاء عملية الصدمة التي شنتها وزارة الاتصالات خلال عام وقضت فيها على كافة مخلفات هذه العملية من عمليات لتهريب السعات”.


وأضاف أن الوزير “تطرق كذلك إلى أهم المشاريع التي أنجزت في وزارة الاتصالات المتمثلة بمشروع فايبر تو هوم ومشروع FTTH الكابل الضوئي  والفور جي والتطور البريدي والتحول الرقمي، والاعلان عن مشروع القمر الصناعي والمشاريع المساندة، اضافة الى الكثير من المشاريع التي تناولتها الوزارة”.


ولفت إلى، أن “هناك تعاوناً مسبقاً مع هيئة الاعلام والاتصالات ونعمل كفريق واحد وهم شريك في كل النجاحات التي حققت لوزارة الاتصالات، حيث كان ترتيب العراق 138 في ذيل قائمة الدول من ناحية جودة الانترنت والآن نحن نحتل المرتبة 47 عالميا وهذا يعتبر طفرة نوعية في وزارة الاتصالات”.


وذكر، أن “الوزارة عزمت على إنشاء بوابات نفاذ دولية نظامية وتعاقدنا مع كبرى الشركات العالمية لتطوير البنى التحتية مثل شركات سيناو وهواوي ونوكيا وضاعفنا السياسة الدولية، بالاضافة الى انجاز مشاريع عملاقة مثل AXT وDDOS وLAT”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى