المحليةslide

الاتصالات توفر إنترنت مجاني لضيوف مهرجان بابل الدولي: عالٍ وفائق السرعة

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن فتح شبكات انترنت مجانية داخل مدينة بابل الأثرية، لتوفير شبكة الانترنت لضيوف مهرجان بابل الدولي.

وقال الناطق باسم وزارة الاتصالات رعد المشهداني في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “يوم امس الاثنين، حصل قطع جزئي باحدى مناطق بغداد وسرعان ما باشرت الكوادر الهندسية باصلاح الخلل الحاصل نتيجة عمليات الحفريات واعادة الانترنت بالكامل”.

واشار الى ان “هنالك تعاون مسبق مع الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات وفتح اضافات سعات جديدة بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وهذا العام سيشهد دروس منصات تواصل اجتماعي مما يستوجب وجود انترنيت فائق السرعة”.

وفي سياق آخر، أكد المشهداني، أن “وزارة الاتصالات باشرت بفتح شبكات انترنت في مدينة بابل الاثرية لتكون مجانا لكل ضيوف مهرجان بابل الدولي ويكون عالي وفائق السرعة”.

وتابع ان “عمليات الصدمة التي تقلل من هدر واستهلاك السعات لا تزال مستمرة بالتعاون مع الجهات الامنية المختصة، ورصدنا العديد من الحالات من هذا الملف الشائك واسترجاع اكثر من 4 مليار دينار عراقي، كانت تهرب خارج الموازنة من 3 محافظات فقط”.

وكشف عن “ضغوط سياسية تتعرض لها الوزارة من بعض الكتل السياسية على اخفاء الملف او اغلاقه ولكن توجيهات الوزير بالاستمرار في ملف عمليات الصدمة واقصاء جميع الشركات التي تقوم بهذا العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى