منوعات

“الاختيار” ينطلق على وقع الرصاص.. استشهاد “منسي” واعتقال “عشماوي”

173 032729 ramadan egypt series amir

أحداث ساخنة حملتها الحلقة الأولى من المسلسل المصري “الاختيار”، المستوحى من حياة الشهيد البطل أحمد صابر منسي، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، الذي استشهد في كمين “مربع البرث” بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

بدأت أحداث الحلقة بمشهد القبض على هشام عشماوي الحقيقي منذ أشهر عدة، أعقبها استعراض خدمته في القوات المسلحة المصرية باستخدام أسلوب “فلاش باك”، ومقارنته بالبطل المنسي، وتسليط الضوء على طريقة تفكير كل منهما.

المسلسل الذي يلعب بطولته أمير كرارة (منسي) وأحمد العوضي (عشماوي) قدم خلال الحلقة الأولى من رمضان مشاهد حقيقية وصورا لشهداء حادث رفح، واستعرض فترة حكم تنظيم الإخوان الإرهابي لمصر، ومشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، وطبيعة حياة الشخصيتين الأسرية والاجتماعية.

وخلال الحلقة دار حوار بين منسي وعشماوي أثناء إنهاء الأخير إجراءات استقالته من الجيش المصري، يوضح كيف بدأت أفكاره تميل إلى التكفيريين في تلك الفترة.

مشهد ما قبل استشهاد منسي في كمين البرث بشمال سيناء، كان من أبرز لقطات الحلقة الأولى ومقولته لزملائه “خدوا بالكم من نفسكم، الشهيد لا بيتغسل ولا بيتكفن”.

وانتهت أولى حلقات المسلسل الرمضاني بحادث رفح الذي وقع خلال الشهر المبارك أيضا، بالتحديد وقت أذان المغرب، عندما هاجمت مجموعة من الإرهابيين أحد الأكمنة الذي يوجد داخله عدد كبير من المجندين لينتهي الأمر باستشهادهم، وتُختتم بلقطة تستعرض صور الشهداء الحقيقيين.

“الاختيار” تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وعدد كبير من ضيوف الشرف، منهم محمد إمام، آسر ياسين، محمد رجب، إياد نصار وماجد المصري وصلاح عبدالله وآخرون. 

متابعة: الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى