الأمنية

الاستخبارات والأمن تطيح بعصابة متخصصة بالاتجار بالبشر والقبض على مروجين للمخدرات في بغداد والمثنى

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، الإطاحة بعصابة للاتجار بالبشر والقبض على مروجين للمخدرات في محافظتي بغداد والمثنى.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أنه “خلال ضربات موجعة ومتتالية لعصابات الجريمة المنظمة تنفذها المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، بالاعتماد على الجهد الاستخباري، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد من الإطاحة بعصابة متخصصة بالاتجار بالبشر في شارع السعدون ببغداد، وإلقاء القبض على (6) متهمين منهم، بالتنسيق مع مكافحة الاتجار بالبشر والفرقة الأولى من الشرطة الاتحادية”.

وأضاف، “جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وتسليمهم الى الجهات المختصة”، لافتا الى أن “مفارز المديرية الأخرى وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمكنت أيضا من إلقاء القبض على أحد تجار ومروجي المواد المخدرة في منطقة الكرادة”.

وأشار الى “ضبط حبوب ومادة الكرستال المخدرة وأدواتِ تعاطٍ، كانت بحوزتهم، إضافة الى دراجات نارية تستخدم في عملية التوزيع، وقد تم تسليمه أصولياً الى الجهات صاحبة الاختصاص”.

وتابع البيان ، أنه “في السياق ذاته ومن خلال المتابعة الدقيقة ضمن قاطع المسؤولية، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن محافظة  المثنى، وبالتنسيق مع شؤون المخدرات، القبض على (4) من تجار المواد المخدرة في مناطق متفرقة من محافظة المثنى، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى