slideالأقتصادية

الاسمدة الجنوبية تجهز الزراعة بأكثر من / 53 / الف طن من سماد اليوريا

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن تجهيزها شركة التجهيزات الزراعية التابعة الى وزارة الزراعة بأكثر من / 53 / الف طن من سماد اليوريا خلال الشهرين الماضيين .

وقال مدير عام الشركة عباس حيال بحسب بيان لوزارة الصناعة والمعادن:” ان الشركة تمكنت من رفع طاقة التجهيز القصوى لغرض الايفاء بالتزاماتها التعاقدية مع وزارة الزراعة وتجهيزها بكمية قدرها / 53028 / طنا خلال الشهرين الماضيين .

واضاف :” لقد استطاعت الشركة خلال الفترة الاخيرة ، بالتنظيم والتناسق بين المحاور الثلاثة التسويق والانتاج والنوعية ، من رفع وتيرة الانتاج ما ادى الى رفع نسبة التنفيذ العقدي لتصبح 100% وبنسبة تتجاوز الـ/200/ % من الانتاج اليومي “، مشيرا الى :” ان الشركة تلعب دورا مهما في رفع اقتصاد البلد فضلا عن مساهمتها في ضمان الامن الغذائي اذ ان هذا المنتج يسهم في تحقيق زيادة في السلة الزراعية بنسبة تزيد عن 60 % “.

واشار البيان” الى ان الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية كانت قد وقعت عقدا مع الشركة العامة للتجهيزات الزراعية مطلع عام 2017 لتجهيزها بكمية / 300/ الف طن من سماد اليوريا بكلفة اجمالية تقدر بـ / 135/ مليار دينار خلال عام كامل وعلى شكل دفعات ، يعتبر هو الاكبر لشراء كامل المنتج المحلي من سماد اليوريا المنتج في مصانع الاسمدة لتوزيعها على الفلاحين والمزارعين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى