الرياضية

الاعب الإسباني أبيل رويث: نتطلع إلى دوري الأبطال

أكد اللاعب الإسباني أبيل رويث أن فريقه، سبورتنغ براغا، يضع نصب عينيه «الدخول إلى دوري الأبطال» أو حصد لقب كأس البرتغال، من أجل الاحتفال بمئوية النادي البرتغالي التي تحل هذا العام.

وأعرب اللاعب الصاعد ومهاجم منتخب إسبانيا للشباب تحت 21 عاماً في مقابلة مع وكالة (إفي) عن سعادته بالمستوى الذي يقدمه في الفترة الحالية سواء مع براغا أو (لا روخا) حيث حجز لنفسه مركزاً أساسياً في تشكيل المدرب الوطني لويس إنريكي.

وقال رويث صاحب الـ21 عاماً «إنه موسم مهم بشدة بالنسبة للنادي. ركزوا جهودهم عليه لأنه موسم المئوية ويريدون تحقيق شيء ما.

كنا وصلنا لنهائي كأس الدوري لكننا لم نفز به، كنا قريبين للغاية. نحن طرف في نهائي كأس البرتغال،

وكنا نحتل المركز الثالث منذ عدة جولات حتى تراجعنا للرابع، لا يزال بوسعنا المنافسة على المركزين الثاني والثالث. لدينا فريق رائع وربما نلحق بالشامبيونزليغ».

وأوضح اللاعب الذي تأهل بصفوف برشلونة قبل الانتقال لبراغا في صيف 2020 «كان هناك مهاجم أكثر خبرة وجودة (باولينيو) في الفريق. حاولت التعلم منه كثيراً.

قبل أن يقرر في يناير الماضي الرحيل لذا بدأ المدرب يعتمد علي بشكل أكبر لذا أعمل بكل جهد لاستغلال هذه الفرصة. وهو ما يمكن ملاحظته».

وكشف رويث عن أن الدوري البرتغالي أصبح قوياً للغاية خاصة مع وجود «قفزة» في أعداد اللاعبين الإسبان المتميزين، ومن بينهم بدرو بورو وآدان وبيبيلو.

وكان المهاجم الإسباني السابق والهداف التاريخي لإسبانيا (برصيد 59 هدفا)، ديفيد فيا، قد صرح قبل أسابيع بأن رويث قد يكون خليفته في ارتداء القميص رقم 9 مع المنتخب،

وعلق اللاعب الشاب على هذا بقوله «سماع هذه الكلمات من لاعب كبير مثل ديفيد أمر أنا ممتن له.

أنا محظوظ بوجودي بجواره يوميا. يعطيني نصائح مفيدة للغاية. كان المهاجم الأبرز للمنتخب طول أعوام عديدة، وهدافاً تاريخياً أيضاً، حقق كل شيء يمكن تحقيقه ووجوده هنا لا يصدق».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى