الأمنية

الاعلام الامني تعلن دخول خطة العيد حيز التنفيذ وتوضح تفاصيلها

كشفت خلية الإعلام الأمني، مساء اليوم الأحد، عن تفاصيل خطة تأمين أجواء العيد في العاصمة بغداد، فيما أحصت في الوقت نفسه أعداد المقبوض عليهم بتهم على صلة بالمخدرات بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.


وقال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ) ، إن “خطة تأمين أجواء العيد ستكون امتداداً لخطة رمضان وستركز في بغداد على حماية الأسواق والمناطق الشعبية ودور العبادة والمقابر والمتنزهات ودخلت هذه الليلة حيز التنفيذ”.


وأضاف، أنه “سيتم فتح مقرات مسيطرة في العاصمة بغداد وفيها ضباط من قيادة عملياتها فضلاً عن تخصيص طرق بديلة للمناطق المزدحمة مع توفير كراجات لمنع تكدس العجلات وعجلات النقل الخاص ووضع شرطة النجدة وفرق الدفاع المدني على أهبة الاستعداد مع استنفار رجال المرور للاشراف على حركة السير”.


وتابع أن “الخطة دعمت بـ (5) آلاف عنصر استخباري سيرتدون اللباس المدني وتم تعزيز القطعات الماسكة بقوات إضافية والأمور ستكون تحت السيطرة”.


وأكد معن “وضع خط ساخن أمام المواطنين بالرقم 07730009708 للإخبار عن أية حالات أو طوارئ على مدار الساعة”.


وحول ما أعلنه جهاز الأمن الوطني أمس عن القبض على شبكتين دوليتين للمخدرات أكد معن أنه “منذ أكثر من سنتين تحولت المخدرات من جريمة تقليدية إلى جريمة منظمة والأرقام التي تنشر حديثاً لا تعني أن الجرائم تصاعدت بل أن الجهد الاستخباري والأمني هو الذي أدى للإيقاع بتلك الشبكات”.


وكشف عن إحصائية رسمية حول عمليات مكافحة المخدرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري موضحاً أن “عدد المقبوض عليهم بلغ 4057 شخصاً، 63 منهم بتهم نقل المخدرات، الترويج 68، التعاطي 2185، الحيازة 160، المتاجرة 1512، التهريب 55، جرائم أخرى على صلة بالمخدرات 14 شخصاً”.


وأكد أنه “ضبط 74 كغم من مادة الكريستال وكميات كبيرة من حبوب الكبتاغون خلال الفترة ذاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى