المحلية

وزارة الاعمار : عدد المقدمين على قطع الاراضي تجاوز المليون مواطن

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الأربعاء، عن تجاوز عدد المتقدمين على قطع الاراضي بحسب القرار المرقم 70 لسنة 2019، مليوني مواطن من بغداد ومحافظات البلاد كافة.

وقال مدير عام مديرية البلديات العامة في الوزارة علي حسين عبد الامير في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /الاولى نيوز/، ان “المديرية كانت قد اطلقت خلال شهر كانون الاول الماضي، الاستمارة الالكترونية للتقديم على قطع الاراضي السكنية، بموجب قرار مجلس الوزراء المرقم 70 لسنة 2019 ، الخاص بتوزيع الاراضي في جميع مراكز المدن والمحافظات والاقضية والنواحي بين المواطنين وموظفي الدولة وذوي الاحتياجات الخاصة، وبحسب الفئات، مع تحديد المساحة والسعر لكل فئة”.

وأضاف عبد الأمير، أن “عدد المتقدمين خلال التقديم الذي استمر لمدة ثلاثة اشهر قبل غلق الاستمارة، بلغ مليونين و148ألفا و448 مواطناً، موزعين بين بغداد ومحافظات البلاد”، مشيرا الى ان “المديرية ومن خلال فروعها، نفذت عمليات الفرز والتخصيص للاراضي لكل متقدم بحسب محافظته”.

وأوضح، أن “الدوائر البلدية بالمحافظات كافة ستستأنف اجراءات التخصيص والتوزيع بعد انتهاء حظر التجوال، لتسليم الأراضي الى المتقدمين للحصول عليها”.

وأكد عبد الأمير أن “التقديم على الاراضي بموجب المادة رقم 25 لقانون بيع وايجار اموال الدولة، مستمر من خلال الاستمارة الالكترونية المعدة لذلك”، منوها بأن “مكاتب خاصة بالوزارة تعمل على تسلم الاستمارات والبت بها حتى خلال مدة الحظر، مشددا على حرص وزارته على انجاز معاملات المواطنين وفق التوقيتات الزمنية المحددة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى