المحليةslide

الامم المتحدة تؤكد سعيها لتحسين قطاع الزراعة في العراق

اكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، الثلاثاء، دعمها لتحسين قطاع الزراعة في العراق.


وقالت وزارة التخطيط في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، ان “الوزير خالد بتال نجم بحث مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق (فاو) صلاح الحاج حسن والمندوبة الدائمة لجمهورية العراق لدى المنظمة صفية السهيل تعزيز التعاون بين (فاو) ووزارة التخطيط، وتعزيز تنفيذ الإطار المشترك لتطوير القطاع الزراعي في العراق وآلية التعاون بين الوزارات المعنية”.


واكد النجم، “أهمية إحياء القطاع الزراعي ليكون رائدا في الاقتصاد العراقي وتعزيز مساهمته في الإنتاج الوطني”، مشيدا “بفاعلية دور منظمة (فاو) في العراق في دعم هذا القطاع”.


من جانبها اكدت السهيل حاجة العراق إلى “دعم المنظمة للبرامج التي تستهدف القطاع الزراعي والمزارعين، وتحسين البيئة، وبناء أو تعزيز القدرات من خلال البرامج التي تقدم الدعم المؤسسي والفردي”.


بدوره شدد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة صلاح الحاج حسن على “أهمية الإطار المشترك كآلية فعالة ومبتكرة ومستدامة لتنسيق تنمية القطاع الزراعي العراقي والذي سيحقق أفضل استثمار للموارد في دعم النمو الزراعي المستدام وتحقيق الأمن الغذائي وخلق فرص العمل، والقدرة على التكيف مع التغيرات المناخية”.
وأضاف حسن، أن “منظمة الفاو ستقدم الدعم اللازم لتحسين قطاع الزراعة في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى