العربية والدولية

الامم المتحدة تطالب بـ 60 مليون دولار لحماية صحة وسلامة النساء والفتيات اليمنيات

دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان ، الخميس، إلى توفير ما يقرب من 60 مليون دولار لحماية صحة وسلامة النساء والفتيات في اليمن بشكل عاجل ، حيث تظهر الأرقام أن امرأة كل ساعتين تفقد حياتها في المخاض.

وذكر موقع الامم المتحدة في تقرير ترجمته وكالة /الأولى نيوز/ أن” أكثر من 48 ألف امرأة يمنية يمكن أن يفقدن حياتهن بسبب مضاعفات الحمل والولادة في البلد الفقير بسبب النقص الحاد في التمويل واحتمال إغلاق مرافق الصحة الإنجابية نتيجة استمرار العدوان السعودي”.

واضاف أن ” الوضع الإنساني المتردي للمرأة اليمنية سيتدهور لأن جائحة فايروس كورونا قد دخل بالفعل إلى البلد الذي مزقته الحرب”، داعيا الى ” توفير مايقرب من 60 مليون دولار لتوفير الرعاية الصحية الإنجابية المنقذة للحياة وخدمات حماية المرأة حتى نهاية العام الحالي”.

وتابع ان ” الحاجة تشتد الى حوالي 24 مليون دولار للاستجابة لوباء فايروس كورونا لحماية العاملين الصحيين ومساعدة النساء والفتيات على الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية في اليمن “، محذرا من أن ” النقص الخطير في التمويل سيجبر الصندوق على وقف توفير تدفق خدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في حوالي 140 مرفقاً صحياً في البلد الفقير”.

واشار التقرير الى أنه ” إذا أغلقت مثل هذه المرافق ، فإن ما يقدر بنحو 320 الف امرأة حامل ستفقد خدماتها من مراكز الصحة الإنجابية ، وقد تفقد أكثر من 48 الف امرأة حياتها بسبب مضاعفات الولادة الطارئة في اليمن ”.

ووفقًا لصندوق الأمم المتحدة للسكان ، فإن ما يقرب من نصف جميع المرافق الصحية في اليمن لا تعمل أو تعمل جزئيًا فقط ، و توفر 20 بالمائة فقط من المرافق الصحية خدمات صحة الأم والطفل بسبب نقص الموظفين ، ونقص الإمدادات ، وعدم القدرة على تلبية التكاليف التشغيلية ، أو الضرر الناجم عن العدوان السعودي

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى