المحليةslide

الامم نشجع اتفاق بغداد-اربيل وتطبيق اتفاق سنجار بحذافيرة

رأى نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، اتفاقية سنجار، خطوةً هامة نحو الاتجاه الصحيح، داعياً لتنفيذ الاتفاقية بحذافيرها.

وقال حق في تصريح اعلامي تابعته (الاولى نيوز): “اتفاقية سنجار التي تم عقدها في تشرين الأول الماضي إيجابية، وخطوة هامة بالاتجاه الصحيح، ويجب تنفيذ الاتفاقية كاملة، مثل الاتفاقيات الأخرى، نحن نشجع الحوار بين بغداد وأربيل على الجانب الإداري والخدمي والأمني في قضاء سنجار”.

نائب المتحدث باسم السكرتير العام للأمم المتحدة، صرح أيضاً أن “الأمم المتحدة مستعدة لدعم ومساندة حكومة إقليم كوردستان، والحكومة العراقية، في كل ما يبتغيه تنفيذ الاتفاقية”.

وكشف حق، أن “السكريتر العام يراقب الأوضاع في سنجار، مجدداً التأكيد على دعم الأمم المتحدة للحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان، لإنهاء معاناة الأهالي في سنجار”.

وقالت نائب السكرتير العام للأمم المتحدة أمينة محمد: “يجب أن نعمل أكثر، وعلى فرق الأمم المتحدة المساهمة أكثر في المناطق التي تتواجد فيها، بمساعدة الحكومة والجهات المعنية، وسنواصل استخدام أصواتنا مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للاهتمام أكثر بالنساء اللواتي تعايشن تلك الأوضاع في سنجار، لا يمكن أن نقول سنقدم المساعدات عقب 6 أشهر، علينا مساعدتهم الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى