الأمنية

الامن النيابية: الحظر لا علاقة له بوجود تهديد امني على العاصمة

علق عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب علي الغانمي، اليوم السبت، بشأن العملية التي نفذتها القوات الامنية المشتركة في منطقة الطارمية شمال بغداد، فيما أشار الى أن حظر التجوال الذي فرض في عموم العراق لا علاقة له بوجود تهديد أمني للعاصمة.

وقال الغانمي في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “الموقفين الامني والاستخباري يؤكدان بما لايقبل الشك وجود مقرات ومسارات وأوكار لداعش في محيط العاصمة بغداد ومنها الاطراف الزراعية”.

وأضاف، أن “عملية الطارمية الاخيرة تشير الى وجود ملاذات لفلول التتظيم تحاول تهديد امن العاصمة، الا ان الجهد الاستخباري والعمليات النوعية نجحت بضرب غالبيتها والاطاحة بقيادات مهمة للغاية”، لافتا الى ان “التحرك الاستخباري نجح في حماية بغداد من خروقات دامية”.


وأشار الغانمي الى أن “هناك العديد من المناطق في محيط بغداد فيها ملاذات واوكار والخارطة لنشاط تلك الخلايا مرصودة من قبل الفرق الاستخبارية الميدانية”، موضحاً أن “بغداد تعرضت قبل اسابيع الى هجوم إرهابي في ساحة الطيران ولم يتم فرض حظر تجوال لان داعش يهاجم ويهرب وليس بمقدوره الاشتباك مع القوات الامنية للسيطرة على اي شبر من ارض العراق”.

وبشأن الحظر الذي فرض في عموم العراق عدا كردستان، قال الغانمي، إن “حظر التجوال الذي فرض في بغداد وجميع محافظات البلاد ليس امنياً، وتم فرضه من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة من اجل السيطرة على الموقف الوبائي، وليس فيه اي ابعاد امنية او مخاوف من اعتداءات ارهابية قد تحدث في العاصمة او المناطق الاخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى