السياسية

الامين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماع الاعلام الحكومي

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، الاربعاء، الاجتماع الأول لخلية الإعلام الحكومي بعد تعديل أمرها الديواني.
وذكرت خلية الاعلام الحكومي في بيان، ان “الغزي شدد على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي، وتوظيف الجهد الإعلامي في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة؛ لتحقيق هذا الهدف، وردع الشائعات، وإبراز المنجزات الحكومية وتسويقها لوسائل الاعلام، التي عادة ما تركز البعض منها على الجوانب السلبية وتتجاوز المتحقق من الإيجابيات”.

وجدد الغزي بحسب البيان “استعداد الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتقديم الدعم اللازم والإسناد الفعّال للتشكيلات الإعلامية في المؤسسات الحكومية كافة”.

واشار البيان الى ان “مهام الخلية، التي يشرف عليها الأمين العام لمجلس الوزراء، وتضم في عضويتها مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة ومديري مكاتب إعلام الوزارات، تكمن بالتنسيق بينها والمؤسسات الإعلامية، وفتح قنوات الاتصال مع وسائل الاعلام وعقد اتفاقيات عمل مشتركة، فضلا عن عقد اجتماعات شهرية، وأخرى مفتوحة في أثناء حدوث الأزمات، وتضم فيها الجهات ذات العلاقة وتوظف فيها الإمكانات كلها لجمع المعلومات”.

ولفت البيان الى ان “أعضاء الخلية ناقشو مع الأمين العام جملة من التحديات التي تواجه مهامهم، مثمنين الجهد المقدم من قبل خلية الإعلام الحكومي خلال الفترة الماضية، لتوحيد الخطاب الإعلامي، وتقديم الخطط اللازمة لتنفيذ العديد من الحملات الإعلامية والتوعوية التي تتطلبها الظروف والمُستجدات في البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى