السياسية

الامين العام لمجلس الوزراء يوجه بتشكيل فريق لمتابعة آليه تطوير مخرجات التخطيط الاستراتيجي

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، الخميس، 27 آب، 2020، بتشكيل فريق عمل خاص بمتابعة آلية تطوير مخرجات دراسة التخطيط الستراتيجي.

وقالت الامانة في بيان تلقته (الأولى نيوز )، إن “هذا التوجيه جاء خلال ترؤسه الاجتماع التشاوري لمناقشة آلية تطوير مخرجات دراسة التخطيط الستراتيجي، التي تشرف عليه الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

واضاف البيان أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم لتطوير البرنامج، وإضافة تخصصات إضافية، وتوسعة البرنامج ليشمل شرائح إضافية من موظفي مؤسسات الدولة، لرفد عدد أكبر من الأقسام والشعب، من الكفاءات الحاصلة على شهادات الدبلوم العالي”.

واشار إلى أن “المجتنعين ناقشوا وضع معايير خاصة باختيار عناوين البحوث، بما يضمن الاستفادة منها في تطوير عمل المؤسسات الحكومية، وتقييم الخريجين بعد مباشرتهم في أعمالهم”.

وبين أن “البرنامج الدراسي الذي تأسس بمقترح من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يعد من البرامج المهمة، من خلال اختيار الموظفين واختباراتهم وفق المعايير المهنية والأكاديمية، ومتابعة المقبولين طيلة فترة دراستهم، لضمان استثمار مهاراتهم التي اكتسبوها في مجال التخطيط الستراتيجي والسياسات العامة”، لافتا إلى أن “الاجتماع، حضره مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وممثلين عن دائرتي شؤون مجلس الوزراء واللجان، والتنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى