الأمنية

الانباري: من يريد اخراج الحشد من الانبار عليه المطالبة بإجلاء الأمريكان

طالب مسؤول مكتب تنظيمات بدر في الانبار قصي الانباري الجهات التي تروج بحل الحشد الشعبي واخراجه من الانبار بالمطالبة بإخراج القوات الاميركية بدلا من قوة عراقية رسمية حررت المناطق،

مبينا ان الشارع الانباري رافض لأي دعوة من تلك الدعوات والآراء السياسية مرفوضه قطعا.وقال الانباري في حديث تابعته /الاولى نيوز / ان ” الحشد الشعبي قوة حكومية رسمية ضمن مؤسسات الدولة وليس قوة خارجية لتخضع للأمزجة السياسية متى ما ارادت اخراجها وحلها”.

واضاف ان “الشارع الانباري رافض لأي فكرة لحل الحشد الشعبي او اخراجه من الانبار بعد ان حرر تلك المناطق واعادها الى حضن الوطن”، مشيرا الى ان “الآراء السياسية مرفوضة رفضا قاطعا ولايمكن التعامل معها في هذه الامر”.

ودعا الانباري الجهات السياسية التي دعت الى اخراج الحشد الشعبي من الانبار الى “المطالبة بإخراج القوات الاميركية المحتلة من العراق والانبار بشكل خاص بدل رفع اصواتها على ابناء بلدها الذين جاءوا لتخليص تلك المناطق من عصابات داعش”.

وكان رئيس حزب الحل جمال كربولي طالب، في وقت سابق، بسحب قوات الحشد الشعبي من المناطق الحدودية في الانبار.واعتبر رئيس مجلس الإنقاذ الانبار حميد الهايس، اليوم الأحد، المطالبات السياسية بإبعاد الحشد الشعبي من المناطق الغربية وحله بأنها مزاجية ومحاولة لإثارة المشاكل، فيما بين أن إبعاد الحشد الشعبي من المناطق الغربية ستكون بداية لعودة عصابات داعش الإرهابية لها. 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى