المحلية

الانتخابات المحلية.. المفوضية ترجح تثبيت مشاركة 40 تحالفاً قبل غلق باب التسجيل

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، عن عدد التحالفات المسجلة حتى الآن للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات نهاية العام الحالي، مرجحة زيادة عددها إلى 40 تحالفاً قبل غلق باب التسجيل، فيما أشارت إلى إمكانية تمديد مدة تحديث سجل الناخبين.

وقال رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات، عماد جميل، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” المفوضية سجلت ارتفاعاً كبيرا بعدد الناخبين المسجلين ونتوقع أن يبلغ العدد النهائي 500 ألف ناخب إن استمر الإقبال الحالي وفي حال كانت هنالك حاجة لتمديد فترة التسجيل فسيتم ذلك بعد فترة الشهر التي بدأت في 9 تموز الماضي”. 

وأضاف، أن” المفوضية مددت الوقت لتسجيل التحالفات والأحزاب حتى 6 آب الجاري في سبيل فتح المجال أمامها للمشاركة بالانتخابات المقبلة”، مؤكداً” عدم وجود أي ضغوط من جهات سياسية لتمديد مدة التسجيل”.
وأوضح جميل، أن” المفوضية وبناء على طلب الكثير من الأحزاب بفسح المجال لها للمشاركة في الانتخابات، وبعد عقد الاجتماع الاستثنائي بشأن ذلك واستشارة اللجان الفنية والإدارية والقانونية، وجدنا أن هنالك مجالا لتمديد فترة التسجيل”. 

وبين، أن” الاستعدادات تجرى بحسب الجدول الزمني المقرر لها، وهنالك تجاوب بالنسبة للناخبين والكيانات والأحزاب وكذلك من الإعلام والأمن”.
ولفت إلى، أن” عدد التحالفات الآن وصل إلى 31 تحالفاً، حيث كان عدد التحالفات في الانتخابات السابقة 21 تحالفاً فقط”، مرجحاً” زيادة عدد التحالفات خلال الأيام المقبلة إلى 40 تحالفاً”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق، عن انطلاق عملية تحديث سجل الناخبين يوم 9 من شهر تموز الماضي في 15 محافظة عدا إقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى