السياسية

الانقاذ والتنمية:يعلنون استعدادهم التام لتعاون في تنفيذ كلمة الكاظمي الوطنية

اعلنت جبهة / الانقاذ والتنمية/ برئاسة اسامة النجيفي ، عن عزمها التعاون مع الحكومة لتنفيذ دقيق لمضامين كلمة الكاظمي الوطنية.

وقالت الجبهة تعقيبا على كلمة مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء في ذكرى يوم العاشر من محرم الحرام ،

بحسب بيان للجبهة تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه ، انها :” تجد كلمة رئيس مجلس الوزراء تتوفر على منهج عمل ينال رضى الجبهة وتأييدها ، وعزمها على التعاون من اجل تنفيذ دقيق لمضامينها الوطنية “.

واضافت : ” ان مطالب المتظاهرين السلميين كانت وما تزال تمثل اهدافا لجبهة الانقاذ والتنمية ،

كما ان من استهدفهم بالقتل او الجرح أو الخطف ينبغي أن يلاحق ويقدم الى القضاء ، وهذا ما اكده الكاظمي ، فضلا عن تأكيد تعويضهم ، وادانة أي توجه معادٍ يدعو ويحرض على حمل السلاح واستخدامه”.

و تابعت الجبهة في بيانها :” لا بد لقوى الدولة ان تنتصر لنفسها في وجه قوى اللادولة التي تكونت كحصيلة شاذة لسنوات طعن الهوية العراقية والعراق ، فلا وجود لبلد حر قوي منفتح على المستقبل في ظل قوى اللادولة المصممة على ضرب وجود العراق ودوره الوطني والانساني” .

واوضحت :” ان التأكيد على الانتخابات المبكرة ، واعتماد البطاقة البايومترية يمثل ضمانة لنزاهة الانتخابات ، وهذا ما دعت وتدعو اليه الجبهة “، مبينة :” ان محاربة الفساد والمجرمين هدف طالما اكدت عليه الجبهة ودعت الى اتخاذ اجراءات عملية لتحقيقه ، لذلك فان قرار الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيقية عليا لقضايا الفساد الكبرى والجرائم الاستثنائية ، يلاقي الدعم والتقدير من قيادة الجبهة وجماهيرها “.

وتابعت :” ان الدولة العصرية ينبغي أن تستظل بالقانون العادل الذي يشمل الجميع ، وأي خرق أو استهتار أو عبث بالقانون وطرق تطبيقه يمثل استهانة بالدولة نفسها ويعلن ولاءه لقوى اللادولة ،

لذلك وعندما يؤكد الكاظمي بأنه ليس هناك من هو فوق القانون ، فانه ينتصر لقوى الدولة التي نطمح جميعا لبنائها “.

وختمت الجبهة بيانها بتأكيد دعمها لبرنامج الكاظمي ، واستعدادها للتعاون من اجل انجاح فقراته انتصارا لمنهج الدولة ، وحرصا على مستقبل شعبنا الكريم الصابر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى