الرياضية

الاولمبي العراقي يستهل مبارياته في نهائيات اسيا تحت 23 بفوز عريض على ماليزيا

الاولى نيوز / بغداد
تصدر المنتخب الاولمبي لكرة القدم برصيد 3 نقاط بعد فوزه اليوم الاربعاء على نظيره الماليزي 4-1 في اولى مبارياته في نهائيات اسيا تحت 23 عاما التي تضيفها الصين لغاية السابع والعشرين من الشهر الحالي
فيما افلت المنتخب السعودي من خسارة محققة بعد ان تمكن من معادلة النتيجة بهدفين في الدقائق العشر الاخيرة احدهما من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليخرج متعادلا 2-2 ويتقاسم نقاط المباراة مع المنتخب الاردني .

ومثل المنتخب الاولمبي العراقي في المباراة كل من احمد باسل (لحراسة المرمى) وعلي لطيف وبرهان جمعه وعلاء مهاوي( احمد عبد الرضا د83) وحمزة عدنان (للدفاع) وحسين علي وصفاء هادي ومحمد جفال ( ابراهيم بايش د 70 ) وامجد عطوان (للوسط) وبشا رسن ((c وفرحان شكور (علي رحيم د88) .

كما كان متوقعا فقد بادر لاعبوالاولمبي العراقي بالهجوم منذ اللحظة التي اعلن فيها الحكم الاوزبكي فالنتين بدء احداث الشوط الاول حيث تسيد لاعبوه منطقة وسط الملعب من خلال تحركات بشار رسن وصفاء هادي ودخول حسين علي جناح اليمين الى وسط الملعب ولم تمض سوى خمس دقائق فقط حتى تمكن محمد جفال من تسجيل الهدف الاول بعد ان تطاول براسه لكرة بشار رسن الجميلة من الجانب الايسر ،.

بالمقابل تحصل الماليزيون على فرصتين تكفل الحارس احمد باسل لواحدة منها وتكفل صفاء هادي بابعاد الكرة الثانية كما حصلوا على ركنيتين مع اندفاع لملعب المنتخب الاولمبي فيما الغى الحكم باشارة من مساعده هدفا لفرحان شكور بداعي التسلل في الدقيقة 22 بيد ان امجد عطوان نجح باعادة الكرة والحكم المساعد الى وسط الملعب مرة اخرى بعد ان تمكن من استغلال ابعاد خاطيء لاحد المدافعين مهيا كرة لنفسه داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية في الزاوية اليمنى للحارس مسجلا هدف الاولمبي الثاني في الدقيقة 28 .

ولم ينتظر العراقيون في الشوط الثاني طويلا ليهددوا مرمى المنتخب الماليزي عندما رد حارسهم كرتين مطلع هذا الشوط الاولى تسديدة فرحان شكور من جهة اليسار والثانية انفرادة حسين علي من جهة اليمين قبل ان يسجل علاء مهاوي هدفا ثالثا من مناولة جميلة من القائد بشار رسن نجح مهاوي في مراوغة المدافع وتسديد كرة قوية بيسراه في الدقيقة 56 .

بعد الهدف ايقن الماليزيون ان اندفاعهم سيتسبب بخسارتهم باهداف اخرى فلم يبادروا للهجوم في وقت كثف لاعبونا من محاولاتهم لتسجيل اهداف اخرى وبات وصولهم بشكل مستمر وتلاعب حسين علي وبشار رسن ومحمد جفال وامجد عطوان بالدفاع الماليزي حيث اضاع حسين علي هدفا محققا بعد تصدي جميل من الحارس الماليزي.

وحاول المدرب عبد الغني شهد زيادة الفاعلية الهجومية عندما زج بابراهيم بايش بدلا من محمد جفال في الدقيقة 70 وعاد الحارس الماليزي لينقذ فريقه من محاولة عراقية اخرى عندما تخلص حسين علي من مدافع اليسار ولعب كرة جميلة داخل منطقة الجزاء سددها بشار قوية اعادها الحارس الى الملعب ، ومن هجمة مرتدة للفريق الماليزي نجح محمد صفاوي رشيد ان يقلص الفارق لفريقه من تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء سددها عى يسار الحارس احمد باسل في الدقيقة 79 .

وعاد المتالق حسين علي عاد ليوسع الفارق مجددا بتسجيله هدف الاولمبي الرابع بعد دقيقتين فقط من هدف الماليزيين ، وكاد الماليزيون ان يضيفوا هدفا ثانيا في الدقيقة 88 لكن الحارس احمد باسل نجح بردها وهي على خط المرمى .

واجرى المدرب عبد الغني شهد اخر تغيير في الدقيقة 88 عندما اخرج المهاجم فرحان شكور وزج بلاعب الوسط علي رحيم قبل ان يضيع البديل ابراهيم بايش فرصة تسجيل الهدف الخامس عندما لعب الكرة من جانب القائم الايسر لمرمى ماليزيا برغم انه كان في موقع جيد للتسديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى