السياسية

“الاولى نيوز” تنشر تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء لهذا اليوم

قرر مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية، الثلاثاء، باطلاق المبالغ اللازمة لوزارة الصحة والمحافظات بشكل عاجل خلال يومين، اضافة الى قرارات اخرى تخص قطاع الاسكان و نظام كلية الاركان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي تلقت /الاولى نيوز/ نسخة منه، اليوم (25 شباط 2020) ، ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة نائب رئيس المجلس وزير النفط ثامر الغضبان، حيث وافق على قيام وزارة المالية بإطلاق المبالغ اللازمة الى وزارة الصحة والمحافظات بشكل عاجل خلال يومين وبما يمكنها من مواجهة فايروس كورونا واخذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشاره، واستثناء وزارة الصحة والمحافظات من تعليمات تنفيذ العقود لسنة 2014 قدر تعلق الامر بمكافحة الفايروس”.

واضاف، انه “تمت الموافقة على إنهاء عمل لجنة المبادرة الوطنية للسكن المؤلفة بموجب البند ثانيا من قرار مجلس الوزراء: (252 لسنة 2017)؛ واحالة مهامها الى المجلس الوطني للإسكان المؤلف بموجب الامر الديواني: (121 لسنة 2017) ، الذي يعد الجهة المختصة بوضع سياسات الاسكان في العراق”.

واوضح، ان “المجلس وافق على اصدار نظام كلية الاركان، الذي دققه مجلس الدولة، استنادا الى احكام المادة (80/البند ثالثاً) من الدستور، والمادة (14) من قانون جامعة الدفاع للدراسات العسكرية رقم (4) لسنة 2016، مع الاخذ بعين الاهتمام ملحوظات الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء المثبتة بموجب مذكرتها ذات العدد: م د/ق/2/2/41 ل ق، المؤرخة في : 27/1/2020  .

كما وتمت الموافقة على تخويل وزير المالية صلاحية منح شركات (العراق – الرافدين – الفاو) العائدة الى وزارة الموارد المائية سلفة تشغيلية بنسبة (20 %) شريطة عدم إحالة الاعمال المناطة بالشركات المذكورة آنفا الى شركات أخرى او مقاولين ثانويين آخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى