السياسية

“الاولى نيوز” تنشر تفاصيل زيارة رئيس الوزراء المكلف لأقليم كردستان

كشف ممثل حكومة إقليم كردستان في العاصمة بغداد، فارس عيسى، السبت، عن زيارة مرتقبة يقوم بها رئيس المكلف محمد توفيق علاوي، إلى أربيل.

وقال عيسى، في تصريح /الاولى نيوز/، اليوم، 8 شباط 2020، ان رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة محمد علاوي، سيزور الاقليم قريبا بهدف التحاور مع الكتل السياسية الكردية، فيما لم يحدد موعد هذه الزيارة.

وكان الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني، أكد أن، “علاوي شرع في مفاوضات مع جهات سياسية من الكرد والسنة والشيعة والحراك الموجود في الشارع، وطلب من الجميع تقديم الدعم له للنجاح في تأدية مهامه”.

 وأوضح أنه “من المقرر ان يزور رئيس مجلس الوزراء المكلف خلال الاسبوعين المقبلين اقليم كردستان، حيث سيجري حوارات مع الجهات السياسية هناك من أجل الحصول على دعمها في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

وبين أن “علاوي لديه برنامج لزيارة الكرد والقوى السنية، حول تشكيل حكومته الجديدة، وضمان تمرير كابينته الوزارية، فى البرلمان، قبل انتهاء المهلة الدستورية”.

يذكر ان رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، كلف مطلع الشهر الجاري، محمد توفيق علاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى