الأقتصادية

البحريني: أهمية التعاون الدولي لمواجهة هذه الجائحة العابرة.

أشاد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بجهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحقيق استقرار أسواق الطاقة والمحافظة عليها لدعم نمو الاقتصاد العالمي.

وبحث ملك البحرين خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي، علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوطيدة بين البلدين، وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، معربا عن تقديره للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب ما نشرته وكالة أنباء البحرين.

ترامب: أتفاق اوبك + “عظيم “ويصون مثات الآلاف من الوظائف الأمريكية

وأشاد خلال الاتصال بمتانة علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين، والرغبة المشتركة في تعزيزها وتطويرها، معربا عن أحر التعازي والمواساة للرئيس ترامب والشعب الأمريكي الصديق في الذين فقدوا حياتهم من المواطنين الأمريكيين بسبب تفشي عدوى فيروس كورونا.

وأكد العاهل البحريني أهمية التعاون الدولي لمواجهة هذه الجائحة العابرة.

من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي عن شكره وتقديره للعاهل البحريني، مؤكدا حرص الولايات المتحدة الأمريكية وعزمها على تقوية علاقات الصداقة والتعاون الأمريكية البحرينية، والعمل معا لكل ما من شأنه حماية أمن المنطقة واستقرارها والحفاظ على المصالح العالمية فيها.
وأشاد الرئيس الأمريكي بإجراءات البحرين في ضوء الأزمة الراهنة، مؤكدا أن أمريكا مستعده لأي مساعده في مكافحة هذا الوباء.

يشار إلى أن أعضاء “أوبك+” توصلوا إلى اتفاق لكبح إنتاج الخام بما يعادل 10% من الإمدادات العالمية، وقالوا إنهم يريدون أن يخفض الآخرون 5% أخرى.
ويقضي الاتفاق بتخفيض الإنتاج عبر 3 مراحل، الأولى بـ10 ملايين برميل يوميا خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران المقبلين.

ويتواصل هذا التخفيض في أول يوليو/تموز إلى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2020 بواقع 8 ملايين برميل يوميا، ثم تقليص آخر بـ6 ملايين برميل يوميا من أول يناير/كانون الثاني 2021 إلى نهاية أبريل/نيسان 2022.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى