السياسية

البرلمان استضافة بغداد للقمة تؤكد دور العراق الريادي والمحوري في المنطقة

اعلن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد ، اليوم الاثنين، ان استضافة بغداد للقمة الثلاثية تؤكد دور العراق الريادي والمحوري في المنطقة.

وأوضح المكتب الإعلامي للنائب الثاني في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الحداد رحب بانعقاد القمة الثلاثية للتعاون في العاصمة العراقية بغداد ، والتي جمعت كل من العراق وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية”، مشيرا الى أن “الزيارة التاريخية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، وقدوم ملك الاردن عبدالله الثاني بن الحسين ، إلى أرض الرافدين وفي هذه المرحلة ، تأتي ضمن إطار ما تحقق من القمم السابقة، وبناء شراكة من أعلى المستويات، بين الدول الثلاث المؤثرة، وتقييم آليات التنسيق لمواجهة التحديات في المنطقة والشرق الأوسط”.

وأضاف ،: ان “استضافة بغداد للقمة الثلاثية ، هو مؤشر إيجابي ، يؤكد أهمية دور العراق الريادي والمحوري في المنطقة”، مبينا ان ذلك يعد “فرصة جيدة لبحث الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذ مشاريع استراتيجية تجمع بين القاهرة وبغداد وعمان، فضلا عن بناء أسس متينة ومتوازنة بين الدول الأشقاء، والتي تربطنا معهم علاقات تاريخية”.

وشدد الحداد على ضرورة “توسيع حجم التعاون الأمني والعسكري للقضاء على الإرهاب، إضافة الى التعاون الاقتصادي والثقافي، والجانب الصحي ، خاصة في ظل جائحة كورونا، ودعم المساعي والجهود الرامية لضمان الأمن والاستقرار، والحد من التوتر الأمني والعسكري في عموم المنطقة”.

يشار الى ان القمة الثلاثية التي جمعت امس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس المصري والملك الأردني ناقت عددا من الملفات التي أدرجت على جدول الاعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى