slideالعربية والدولية

البرلمان الإيراني يدرج البنتاغون على لائحة الإرهاب

صوت البرلمان الإيراني، الثلاثاء، على وضع وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” وكل من لعب دورا في اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني، على لائحة الإرهاب.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، ان البرلمان الإيراني عقد جلسة له اليوم، 7 كانون الثاني 2020، ووضع عبر التصويت، البنتاغون وجميع المؤسسات والقادة الذين لعبوا دورا في اغتيال سليماني على لائحة الإرهاب الإيرانية، كما صوت البرلمان على تعديل قانون إجراءات الرد على جرائم الولايات المتحدة، الذي سبق أن صوت عليه بعد وضع واشنطن الحرس الثوري على قائمة الإرهاب قبل أشهر.

وأوضحت أن “نواب البرلمان وافقوا بالإجماع على تعديل نص قانون الاجراء المضاد عبر إدراج كافة أعضاء وزارة الدفاع الاميركية والشركات والمؤسسات التابعة لها والقادة والمتورطين بجريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني، وذلك قبل عبارة القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) والقوات والمنظمات والمؤسسات التابعة لها بنص القانون”.

كما صوت البرلمان الإيراني على “قانون ألزم الحكومة الايرانية بتعزيز البنية الدفاعية لقوات القدس التابعة للحرس الثوري، عبر استقطاع مبلغ 200 مليون يورو من احتياطي الصندوق الوطني للتنمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى