العربية والدولية

البرلمان الإيراني يرد على إغتيال زادة بالتصويت على رفع تخصيب اليورانيوم

صوت البرلمان الإيراني، الأحد، بالأغلبية الساحقة على مشروع قانون “الإجراءات الاستراتيجية لإلغاء العقوبات”، والذي يشمل رفع تخصيب اليورانيوم حتى نسبة 20 في المئة بحضور 232 نائبا من أصل 246، وصوتوا لصالح القرار.

ويشمل القانون إعادة التصميم القديم لمفاعل “أراك” للماء الثقيل.
وفي السياق أفادت وكالة مهر للأنباء الإيرانية، اليوم الأحد، أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي، محمد باقر قاليباف، قال في الجلسة العلنية لمجلس الشورى عن اغتيال محسن فخري زادة، إنه “في هذه الأيام اصاب الشعب الايراني مرة أخرى الحزن والألم بفقدان واستشهاد احد ابرز المدراء في المجال الدفاعي للبلاد , فاعداء الجمهورية الاسلامية ارتكبوا جريمة شنيعة وغير انسانية باغتيالهم الشهيد فخري زاده لانهم باتوا يهابون تطور ايران لذا لجأوا لمواجهة الشعب الايراني عن طريق اغتيال علمائه”.
وأشار قاليباف إلى أن “العدو المجرم لن يندم على اغتيال رئيس منظمة الابحاث والابداعات بوزارة الدفاع الشهيد محسن فخري زاده سوى برد قوي يردعه وينتقم منه على هذه الجريمة”.
وشدد، على ضرورة “اتخاذ خطوات لتغيير مخططات العدو بهدف تقليل الضغوط على الشعب الايراني عن طريق تنمية المجالات التي يهم الشعب”.
وأكد، أن “الشعب الإيراني يواجه مثل هذه الاحداث منذ أكثر من أربعة عقود، وقد أثبت أنه يستطيع مواصلة درب شهدائه وهذه المرة سيثبت للأعداء أن استشهاد فخري زاده سيكون نافذة جديدة لتحقيق التطور في البلاد وسيجعل الارهابيين وداعميهم يندمون “

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى