الأمنية

البرلمان العراقي يدعو لخيارات اخرى غير الاحتجاج للرد على القصف التركي

طالبت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الجمعة، الحكومة العراقية بوضع قضية القصف التركي على جدول اعمال اجتماعها القادم لتدرس خيارات أخرى لا تقف عند حدود الاحتجاج الرسمي.

وافادت اللجنة في بيان،اطلعت عليه (الاولى نيوز) ،ان “العالم والمنطقة يمران بظروف استثنائية قل نظيرها في تاريخ البشرية كلها، وهي تستدعي ان يقف الانسان الى جنب اخيه الانسان للخروج من هذه الجائحة التي تعصف بنا، ولا زالت سبباً في فراق الاحبة والاهل.

وحري بنا ان نفكر ونحن في هذه الاجواء الملبدة بطريقة مختلفة، نستحضر من خلالها إنسانيتنا”.وأضاف البيان، “وبالرغم من ذلك، لم تمض سوى عشرة ايام على قصف الطيران التركي لمناطق في كردستان العراق، استدعت وزارة الخارجية على اثره سفير جمهورية تركيا لتسلمه مذكرة احتجاج رسمي”.

واضاف البيان “وهاي هي اليوم، تعيد الاعتداء على منطقة أخرى في محافظة السليمانية، راح ضحيته عددٌ من المواطنين وخسائر في الممتلكات الخاصة والعامة”.

وتابع البيان “اننا وفضلاً عن إدانتنا المتكررة لهذه الاعتداءات، نطالب الحكومة العراقية لتضع القضية على جدول أعمال اجتماعها القادم لتدرس خيارات أخرى لا تقف عند حدود الاحتجاج الرسمي. كما ومن شأنها ان تكون حائلاً دون تكرار هذه الاعتداءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى