السياسية

البرلمان ووزير الثقافة يبحثان بنود قانوني العطل الرسمية


بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ،الخميس، مع وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم بنود قانوني العطل الرسمية.


وذكر بيان لمكتب الكعبي تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه ذكر ان ” الاخير استقبل بمكتبه وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم بحضور اعضاء مجلس النواب سلام الشمري وزياد الجنابي .


واضاف البيان انه ” تم خلال اللقاء بحث العديد من الملفات المتعلقة بضرورة التنسيق مع لجنة السياحة والآثار النيابية للإسراع بإنجاز مناقشات مشروعي قانون العطل الرسمية و قانون العيد الوطني لجمهورية العراق ، فضلا عن اهمية دراسة مشروع قانون وزارة الثقافة مع الوزارة المعنية الذي يجب ان يكون مواكبا مع التطورات الجديدة لبلدنا العزيز”.


واكد الكعبي بحسب البيان على ان ” جزء كبير من مساعِ المنظومة الحكومية الرامية لتعظيم موارد الخزينة تقع على عاتق وزارة الثقافة التي يجب ان تضطلع بمهامها لتفعيل قطاعي السياحة والآثار في العراق والاستفادة من تجارب دول عديدة نجحت في ان تشكل واردات السياحة لديها معظم وارداتها رغم انها لا تملك عمق آثاري يعود لالاف السنين ولا جذب سياحي كالذي يملكه العراق وبخاصة السياحة الدينية التي تستقطب ملايين المؤمنين من شتى بقاع العالم” .


ودعا الكعبي وزير الثقافة أيضا الى ” الاستفادة من الاتفاقيات الدولية الثنائية العديدة النافذة بهدف زيادة معدلات الاستثمار في القطاعين السياحي والآثاري وأيضا تفعيل الجانب الثقافي العراقي الذي يعد العامل الأهم في تحقيق الاستقرار داخل المجتمع خاصة وان العراق هو بلد منتج للثقافة بشتى مجالاتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى