المحلية

البرلمان يدعو مجلس الخدمة لإطلاق استمارة التعيين لحملة الشهادات العليا والأوائل

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الاثنين، مجلس الخدمة الاتحادي لإطلاق استمارة التعيين لحملة الشهادات العليا والأوائل.


وذكر المكتب الإعلامي للنائب الاول، في بيان تلقته (الاولى نيوز) أن “الكعبي، استقبل في مكتبه اليوم الاثنين 20 ايلول 2021، عددا من ممثلي حملة الشهادات العليــــــا، بحضور عضو لجنة الصحة النيابية جواد الموسوي، والنائب جواد الساعدي، والمستشار القانوني للمجلس محمد يوسف، ومدير عام دائرة التطوير النيابي سعد فياض”.
ودعا الكعبي، بشكل رسمي رئاسة واعضاء مجلس الخدمة الاتحادي، إلى “إطلاق استمارة التعيين المتعلقة بحملة الشهادات العليــــا وأوائل الجامعات والكليات ليتسنى للمشمولين بها إكمال متطلبات اجراءات التعيين والتعامل مع البيانات الواردة فيهــــــا حسب الاختصاص والشهادة”.


وخاطب النائب الأول، وزارة المالية للإسراع بتنفيذ بنود الموازنة وتفعيل عدد من مخاطباته السابقة والمتعلقة بتوفير التخصيصات اللازمة لتعيين حملة الشهادات العليا والأوائل باعتبارها ملزمة التنفيذ، والمصادقة على الدرجات الوظيفية التي وردتها من كافة الوزارات والمؤسسات المعنية فيما يخص تعيينهم”.


وشدد، على “ضرورة تبني مشروع حكومي حقيقي وفاعل لرعاية الشرائح الاكاديمية واصحاب الشهادات والكفاءات والاختصاص وتوفير كافة الامكانيات لإنجاحه”، لافتا الى أن “اصحاب الشهادات العليا ثروة من ثروات البلاد، وأن الأمم التي تستثمر قدراتهم وعقولهم النيرة تعد من الامم الناجحة والمتطورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى